يستهدف نادي برشلونة صفقة جديدة في الميركاتو الصيفي المقبل من نظيره نادي آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي بعد نجاح انتقال، بيير إيمريك أوباميانج، الذي انتقل في يناير الماضي.

تألق أوباميانج بقميص برشلونة على مدار الأسابيع الماضية سواء في بطولة الدوري الإسباني أو الدوري الأوروبي، رغم أنه صفقة كانت مجانية بعد فسخ تعاقده مع آرسنال في آخر ساعات سوق الانتقالات الشتوية.

لذلك يبدو وأن برشلونة متحمس لعقد صفقة أخرى من آرسنال ولكن تلك المرة ستكون دفاعية، بحسب ما ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، حيث وضع النادي الكتالوني عينه على جابرييل.

اقرأ أيضًا | ليس محمد صلاح.. ليكيب ترشح لاعب ليفربول لمنافسة بنزيما على الكرة الذهبية 2022

جابرييل مدافع ارسنال

ويعد جابرييل أحد الأعمدة الأساسية في تشكيل المدير الفني، ميكل أرتيتا، على مدار الموسمين الحالي والماضي، وأصبح هدفا لنادي برشلونة الذي ينوي التخلص من صامويل أومتيتي وكليموه لينجليه.

يريد برشلونة تعويض رحيل الثنائي في الصيف المقبل والتعاقد مع مدافع يجيد اللعب بقدمه اليسرى ويرون في جابرييل تلك المواصفات.

يمكن لنادي آرسنال الموافقة على بيع جابرييل إلى برشلونة ولكن في إطار صفقة تبادلية لعدم امتلاك أموال كافية في الوقت الحالي، بالإضافة، لأنه يحتاج إلى لاعبين كثيرين لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل وعينه على أكثر من لاعب مثل نيتو، ممفيس ديباي وكذلك ريكي بويج.

الجدير بالذكر أن برشلونة يمتلك 3 مدافعين آخرين وهم جيرارد بيكيه، رونالد أروخو وإريك جارسيا ومن المتوقع أن ينضم أندرياس كريستنسن من تشيلسي إلى النادي الكتالوني بعد انتهاء عقده في 30 يونيو.