كشفت تقارير صحفية خلال الساعات القليلة الماضية عن ترشح مدرب نادي برشلونة الأسبق، إرنستو فالفيردي، لتدريب منتخب إفريقي كبير خلال الأيام القليلة المقبلة بعد الفشل في كأس أمم إفريقيا وتصفيات كأس العالم 2022.

وأفاد موقع "Own Goal Nigeria" أن فالفيردي هو أحد الأسماء المرشحة والمفضلة على طاولة الاتحاد النيجيري لكرة القدم من أجل قيادة النسور الخضراء بعد رحيل، أوجوستين إيجوافوين.

ورحل إيجوافوين بعد فشله مع نيجيريا في كأس أمم إفريقيا والخروج من دور الـ 16، كذلك عدم التأهل إلى كأس العالم في قطر لحساب غانا.

اقرأ أيضًا.. تقارير مغربية: الأهلي يتراجع عن ضم أشرف بن شرقي

لوران بلان

هناك عدة أسماء على طاولة نيجيريا أهمها إرنستو فالفيردي بالإضافة إلى كل من لوران بلان، فيليب كوكو، أنطونيو كونسيساو وجوزيه بيسيرو.

ويتردد اسم بيسيرو مرة أخرى داخل أروقة الاتحاد النيجيري رغم عدم إتمام الاتفاق المسبق معه في شهر يناير الماضي ليقود النسور الخضراء بعد كأس أمم إفريقيا 2021 لخلافات مادية.

بينما أكد الموقع النيجيري أن فالفيردي وبلان متحمسان للعمل مع منتخب نيجيريا، ولكن بسبب الراتب الشهري قد يكون الأقرب للمهمة الثلاثي كوكو، بيسيرو وكونسيساو الذي رحل هو الآخر عن منتخب الكاميرون بعد كأس أمم إفريقيا 2021.