هاجم حسام البدري المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة التي كانت مسؤولة عن إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الفترة السابقة.

وكان أحمد مجاهد قد اتخذ قرارًا أثناء وجوده بإقالة حسام البدري من القيادة الفنية لمنتخب مصر والتعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش ليخلفه.

طالع | حسام البدري يوجه رسالة نارية لـ أحمد مجاهد.. ويصرّح: نجحت مع المنتخب رغم غياب المساندة

وقال حسام البدري خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الريمونتادا" المذاع على قناة "المحور": "التزمت الصمت في الفترة الماضية، والسبب الرئيسي هو ارتباط منتخب مصر بالبطولة العربية ومباريات في تصفيات كأس العالم، ولم أوجه اتهامات للبرتغالي فينجادا، ونقلت فقط تصريحات أحمد مجاهد".

وأضاف: "عندما قلت تصريحي بأن أحمد مجاهد قال لي إن معه (شوية يوروهات) ويريد استقدام مدير فني أجنبي تعجبت من حديثه معي وعرضه للفكرة، ووقتها لم يختَر فينجادا، واندهشت من المسؤول الذي عرض الفكرة وكانت هناك علامة استفهام كبيرة، وتصريحات مجاهد هي التي أجبرتني على الحديث مرة أخرى".

وتابع: "توليت تدريب المنتخب في ظروف صعبة بسبب توقف الدوري بعد جائحة كورونا، وكان الدوري متوقفًا لمدة 40 يومًا بسبب الفيروس، وكان منتخب مصر الأولمبي مرتبط بتصفيات مؤهلة للأولمبياد واضطررت لترك العديد من اللاعبين له".

وأردف: "ثم خضت مواجهتي كينيا وجزر القمر وتعادلت بسبب الظروف الصعبة، وكانت هناك عناصر كثيرة غائبة عن منتخب مصر، ورغم ذلك حققت أفضل النتائج".

وواصل: "في وجود أحمد مجاهد علمت أن الظروف ستكون صعبة وعلمت أنه لن يساندني، وهو تحدث عن أجندة شهر يونيو، كيف يتحدث عنها وفي هذا الشهر كان الأهلي والزمالك وبيراميدز مرتبطين بمباريات مهمة، كيف أخوض مباريات في تلك الفترة بدون القوام الأساسي لمنتخب مصر؟ هؤلاء يمثلون 90% منه، بالإضافة لغياب المحترفين".

وأردف: "جدول الدوري كان موضوعًا بطريقة عشوائية رغم مطالباتي الكثيرة بتعديل مواعيد المباريات، ولكن مجاهد كان يحاول بقوة أن يضلل الرأي العام، يتحدث عن التصنيف؟ الكاميرون تصنيف ثاني وصعدت لكأس العالم وكذلك منتخب غانا".

واستأنف موجهًا حديثه لـ أحمد مجاهد: "لا تتحدث عن التصنيف، خضنا مباريات البطولة العربية كلها وتصنيفنا لم يتغير، وإياك أن تجعل ذلك مبررًا وحجة، كفاك تضليلًا للرأي العام".

طالع أيضًا | أحمد مجاهد رداً على البدري: لا يجيد المزاح.. ورفض خوض مباريات ودية رغم "محايلة" بركات

وأضاف: "أحمد مجاهد تواصل مع بعض اللاعبين وأخبرهم أن الجهاز الفني سيرحل ونحن متواجدين في كينيا، وكان يتحدث عنا بشكل غير لائق، وأكدوا لي عدم وجود أي دعم أو مساندة، وكانت أول مباراة رسمية له في اتحاد الكرة، وعلمت هذا الموضوع مؤخرًا بعد رحيلي عن المنتخب".

وتابع مدرب مصر السابق حدثه: "كنت متوقعَا عندما أحقق نتائج إيجابية وأتاهل لكأس أمم إفريقيا أنه سيكون هناك دعم لكن هذا لم يحدث، ورحلت عن المنتخب محققًَا كل الأهداف المطلوبة، والتي من بينها التأهل لكأس أمم إفريقيا وخضت تصفيأت كأس العالم ولعبت مباراتين، فزت في لقاء وتعادلت في آخر".

وواصل: "الرغبة من مجاهد كانت واضحة ومبيتة برحيلي والتعاقد مع مدرب أجنبي، بعد مباراة كينيا تحدث معي للتنازل عن 10% من مرتب الجهاز الفني لمنتخب مصر بالكامل، وبالفعل وافقنا وقال لنا إن الأموال المتنازل عنها سيتم التبرع بها لقطار الصعيد، ولكن المفاجأة لا أعلم أين ذهبت هذه الأموال بعدما استفسرنا عنها، وما حدث أحزننا جميعًا".

واستأنف: "جهازنا نجح وحقق كل الأهداف المطلوبة منه مع منتخب مصر، والدليل ذهابنا لكأس الأمم واستكمالنا مشوار التصفيات في كأس العالم حتى المرحلة النهائية، هل البدري كان المسؤول عن كأس الأمم بالكاميرون وهل كان مسؤول عن مباراتي السنغال؟".

وأكمل: "لو عاد بي الزمن في تدريب المنتخب لوضعت العديد من التجمعات الدولية وطلبت تخفيض عدد أندية الدوري، وتخفيف الضغط على بيراميدز والأهلي والزمالك في المباريات، لا بد أن يكون لدينا اجندة واضحة".

واختتم مدرب منتخب مصر: "لابد من تخفيض عدد الأجانب في الدوري أيضًا، وعمل تجمعات أكثر للاعبين المحليين، وحتى الآن لم نكمل بطولة كأس مصر، وهذا أكبر دليل على وجود أزمة وفشل".