نفى أحمد مجاهد  رئيس اللجنة الثلاثية السابقة لإدارة اتحاد الكرة المصري، تدخل هاني أبو ريدة في قرار تعيين شوقي غريب مديرًا فنيًا للمنتخب الأولمبي، مؤكدًا أنه أرتكب خطأ بالتأخر في قرار إقالة حسام البدري. 

وقال مجاهد في تصريحات إذاعية عبر أثير الشباب والرياضة: "أقسم بالله هاني أبو ريدة تفاجأ بالهجوم عليه وسألني ماذا حدث، قلت له إننا قمنا بتعيين شوقي غريب مدربًا للمنتخب الأولمبي مرة أخرى، ولم يكن يعرف بهذا القرار".

أحمد مجاهد رداً على البدري: لا يجيد المزاح.. ورفض خوض مباريات ودية رغم "محايلة" بركات

وأضاف: "لم يحدث أن أبو ريدة طلب مني أن أعيد شوقي غريب، أنا وهاني أبو ريدة من مدرستين مختلفتين تمامًا، أنا مدرسة مركزية أكثر، وهو يعطي كل متخصص ملفا للعمل عليه".

وأردف: "لو عاد بي الزمن سأختار شوقي غريب لقيادة المنتخب الأولمبي، الاتحاد صرف على كوادر كثيرة منهم شوقي غريب وأمر طبيعي أن أعيد تعيينه، ولو عدت في هذا التوقيت لمنصبي سأتخذ نفس القرار".

وواصل: "من الأخطاء التي ارتكبتها ولو عاد بي الزمن لن أكررها هي عدم إقالة حسام البدري والجهاز الفني لمنتخب مصر في وقت مبكر عن الوقت الذي تمت إقالتهم فيه".

وكشف: "كنت أرى المشهد من اليوم الأول والاختلاف بين البدري وطارق مصطفى، وفكرت في الأمر بعد مباراة كينيا، لكن الرأي العام لم يكن سيتقبل ذلك".

وأردف: "وأنا في الطائرة خلال عودتنا من الجابون، اتخذت القرار بإقالة الجهاز الفني، ولم أكن أعرف رد فعل الرأي العام في مصر لأن شبكة الإنترنت كانت ضعيفة هناك، وكنت قد اتخذت القرار بإقالته، وعندما وجدت رد الفعل عندما عدت، سهل هذا الأمر علي، الناس استقبلوني بالأحضان بعد هذا القرار".

طالع | لاعب الزمالك الأفضل في الجولة 13 من الدوري المصري

واستطرد: "أنا لم أجد ترحاب وفرح بأي قرار مثل قرار إقالة حسام البدري، الناس كانوا سعيدين للغاية".

واختتم: "أسهل شيء أن يقول البدري إنه حال استمراره في منصبه كان سيتأهل إلى كأس العالم، لكن أنا كنت أرى الأمور من الداخل، لن نتأهل ولن نصل إلى نهائي أمم إفريقيا".