كشفت تقارير صحفية، عن فتح الاتحاد العراقي لكرة القدم، باب المفاوضات مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، من أجل تولي مهمة تدريب أسود الرافدين خلال المرحلة المُقبلة.

وأعلن اتحاد الكرة المصري، أمس الأحد، إنهاء التعاقد مع كيروش بالتراضي؛ وذلك بعد إخفاقه في التأهل إلى كأس العالم، قطر 2022.

ونقلًا عن صحيفة "الخليج" الإماراتية من خلال مصادرها داخل الاتحاد العراقي لكرة القدم، فإن المفاوضات بين الاتحاد العراقي وكيروش وصلت إلى مرحلة متقدمة، وأن الأمور تسير بشكل سهل، ولم يتبق سوى توقيع العقد الرسمي.

طالع أيضا.. حازم إمام: عرضت اسمين على اتحاد الكرة لخلافة كيروش.. ونبحث عن 4 مميزات

وأكدت المصادر ذاتها أن المفاوضات لم تكن وليدة اليوم، بل كانت قد جرت بشكل سري بين الطرفين منذ حوالي شهر تقريباً، وأن كيروش أبدى موافقته على تدريب المنتخب العراقي، لكن بقيت بعض التفاصيل البسيطة التي سيتم الاتفاق عليها قريباً.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب العراق لا يمتلك مديرًا فنيًا خلال الوقت الحالي، خاصة بعد فشله في التأهل إلى كأس العالم وإقالة السلوفيني سريشكو كاتانيتش.

وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد العراقي حاول جاهداً في وقتٍ سابق التعاقد مع كيروش، إلا أن المدرب البرتغالي كان قد فضل التعاقد مع الاتحاد المصري لقيادة الفراعنة.