كشف وليد العطار المدير التنفيذي لـ اتحاد الكرة، كواليس فسخ التعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر.

اتحاد الكرة أعلن أمس الأحد إنهاء التعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب بالتراضي بين الطرفين.

وقال العطار خلال تصريحات عبر برنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": "كان هناك اجتماع بين جمال علام وكيروش واتفقا على نهاية الرحلة، وبشكل متحضر جدًا تم إنهاء العلاقة بين الطرفين".

طالع | بعد إقالة كيروش.. حسن شحاتة يعلن موقفه من العودة للتدريب

وبسؤاله "من الذي بادر بإنهاء العقد؟"، أوضح: "كان هناك اتفاق بين وجهتي النظر، المدير الفني بذل أقصى ما لديه ولم يحالفه التوفيق، وكان يجب أن نضع نقطة ونبدأ من أول السطر".

وتابع: "كيروش لم يتحدث عن أي عروض جاءت له، هو لم يكن لديه طلبات، كان يريد أن يسافر لقضاء عطلة، وجمال علام وافق على ذلك، على أن يتم الاجتماع بينهما عن طريق (فيديو كونفرانس)، وبعد ذلك تم إنهاء التعاقد بشكل احترافي".

وحول تطورات شكوى مصر لإعادة مباراة السنغال بعد قرار إقالة كيروش، أكد: "قرار الإقالة غير مرتبط إطلاقًا بذلك، نحن مستمرون في طريق أخذ حقنا، الشكوى ما زالت منظورة في الاتحاد الدولي ونتابعها، ولو هناك أي شيء جديد سنعلنه، ولم نُبلغ بشكل رسمي عن موعد اتخاذ القرار بشأن الشكوى".

وأكمل: "يوم الثلاثاء المُقبل سيكون القرار بشأن المدير الفني الجديد سواء مصري أم أجنبي".

وأستكمل: "كيروش عقد جلسة فنية مع محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد قبل أسبوع، لكن في اجتماع اليوم كان الموضوع لانهاء التعاقد فقط، وكيروش أكد أنه مستعد لتقديم خبراته للكرة المصرية في أي وقت، وكان سعيدًا وعبر عن شعوره بتقدير الجماهير المصرية، ولم يتطرق لموضوع تقليص عدد أندية الدوري الممتاز، ولم يتحدث عن الملاعب".

اقرأ أيضًا.. خاص بالأسماء | مدربان مصريان مرشحان بقوة لخلافة كيروش في المنتخب

وأتم: "من ضمن نقاط المناقشة في اجتماع الثلاثاء حسم مصير فينجادا، عقده ينتهي في شهر مايو المُقبل، وسيتم تقييم الأمر، وفي حالة رحيله سيكون هناك مناقشة بشأن بديله".

وكان كيروش قد فشل في قيادة منتخب مصر لوصول كأس العالم قطر 2022، بعد أن خسر من السنغال بركلات الترجيح في الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية.