تحدث أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سبب الخروج من دوري أبطال إفريقيا، والبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، وواقعة اشتباكه مع حميد أحديد مهاجم الزمالك السابق.

وقال نبيه خلال تصريحاته لبرنامج "في دقيقة" عبر قناة "الرياضية 24" السعودية، عن الخروج من دوري أبطال إفريقيا: "بعض الأسباب فنية وبعضها إدارية، كارتيرون المدرب السابق لم يحصد سوى نقطتين في أول 3 جولات، ومن المهم في المنافسة الإفريقية أن تحصد على الأقل 6 نقاط في أول ثلاثة جولات".

وعن كيروش: "انا قلت إن كيروش (سمك لبن تمر هندي) لأنه أربك نفسه في كأس العرب، انا لم أقل ذلك لأنه لم يختارني ضمن جهازه المعاون، لأنني وصلت لأعلى مرحلة في هذا الشأن من خلال الوصول لنهائي أمم إفريقيا 2017 والتأهل لكأس العالم، وبالتأكيد حتى الآن الأرجنتيني هيكتور كوبر أفضل من كيروش".

وبسؤاله، هل يُمكنك أن تدرب الأهلي: "أنا أرفض تدريب الأهلي، لأن الأحمر عامر بأبنائه، محمود الجوهري كان حالة واحدة ونادرة، وأعتقد أن الإدارة لن تُفكر في من الأساس، وانا أيضًا لن أوافق".

وأردف: "حسام حسن من أبناء الأهلي ودرب الزمالك، لكن أجد من الصعوبة أن يقود تدريب المارد الأحمر مستقبلًا، لأن النادي عنده سمات في اختيار المدربين، واتجاهه دائمًا للمدربين الأجانب، حسام حسن يتمنى أن يدرب الأهلي".

طالع أيضا.. أبو جبل: أجلس مع أفشة طوال الوقت وأحترم أمير توفيق.. ولم أطلب مليون دولار من الزمالك

عن واقعة اشتباكه بالأيدي مع حميد أحداد، قال: "لم يحدث ذلك، ما حدث إنه بعد حسم بطولة الدوري كنا نخوض أحد التدريبات الخفيفة وخلال ذلك أوباما كان يُعلق على فرصة أضاعها حميد أحداد، ومقابل ذلك الأخير علق على فرصة أضاعها الأول، وحدثت مشادة بين اللاعبين، وعلى إثر ذلك، قام اللاعب المغربي بخلع قميص المران وألقاه على الأرض وتوجه خارج الملعب غاضبا من زميله".

وواصل: "كنت أنا المسؤول عن المران ولا يصح أن يفعل لاعب هذا الأمر وانا موجود، ويخرج من الملعب دون استئذان، قلت له تعال وارتدي القميص وإلا لن ترتديه مرة أخرى".

وأتم: "كنت أتحدث مع اللاعب بلهجة مصرية سريعة، هو تخيل إني أسبه، وانا لم أسبه اطلاقًا، انا كنت أقول له ارتدي القميص، وكان صوتي مرتفع لأن المسافة بيني وبينه كانت بعيدة".