يؤكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد أن الميرنجي لم يفقد عقله بعد الهزيمة القاسية في الكلاسيكو أمام برشلونة بمنافسات الليجا، متحدثًا عقب الفوز على خيتافي مساء السبت.

وكان ريال مدريد تعرض لهزيمة في وقت سابق أمام برشلونة بكلاسيكو الليجا برباعية دون رد، وتغلبوا اليوم على خيتافي بهدفين نظيفين في الدوري الإسباني.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة تشيلسي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز النادي الإسباني بثلاثية لهدف على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل الفريق اللندني.

أنشيلوتي تحدث عقب المباراة في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، وافتتح الحديث عن التغيير في الفريق منذ الكلاسيكو.

وقال أنشيلوتي: "لقد أدرنا المباراة بشكل جيد، منذ البداية، لم نفقد عقولنا بعد (دش) برشلونة، لقد أدرنا الموقف بشكل جيد، لعبنا بشكل جيد في الملعب، كل شيء سار بشكل جيد".

وأضاف: "ليلة سعيدة للغاية، كنا قلقين قليلاً بشأن هذه المباراة أمام خيتافي، لكن رد الفعل كان جيدًا للغاية، أولئك الذين يلعبون بشكل أقل مستعدون للمساعدة".

وعن مواجهة تشيلسي وجاهزية لاعبيه، أفاد أنشيلوتي: "ميندي يمكنه اللعب، لقد كان لديه حمل زائد، فضلنا عدم المخاطرة به، كان ماريانو لديه بعض الانزعاجات، ولهذا السبب خرج".

وشدد أنشيلوتي: "نحن بخير، الفريق جيد وعلينا الاستمرار، لن يكون كاسيميرو متاحًا لمباراة إشبيلية (للإيقاف)، لكن كامافينجا وفالفيردي أظهروا أن الفريق لا يعتمد على مجرد أحد عشر لاعبًا فقط".

وعلّق الإيطالي على صافرات استهجان جماهير ريال مدريد تجاه لاعب الفريق جاريث بيل وابتسامة الويلزي، متابعًا: "بيل بخير ويريد اللعب ومساعدة الفريق، الوحدة بين الجماهير واللاعبين مهمة للغاية في الوقت الحالي".

وأكمل مدرب ريال مدريد: "نحن جيدون جدًا، كانت الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر جيدة جدًا، حيث استفدنا منها".

وعن بديل كاسيميرو، أردف: "من الصعب القول، يتمتع كروس وكامافينجا بخصائص مختلفة، يمكنك وضع كروس إذا كنت تريد خروج كرة نظيفة".

وأتم بشأن لقب الدوري الذي يقترب ريال مدريد من تحقيقه وإذا كان ذلك اللقب له ميزة خاصة: "من الصعب قول ذلك، كل الألقاب مهمة، الدوري لم ينته ولدينا مباريات صعبة، أود الرد في نهاية الموسم".