تحدث وائل جمعة مدير منتخب مصر السابق عن الروح المميزة التي يتحلى بها لاعبو الفراعنة خلال مشاركتهم في المباريات، موضحًا أنه تعرض للظلم خلال فترة عمله في الأهلي.

وكان وائل جمعة قد تولى منصب مدير الكرة في الأهلي عقب اعتزاله اللعب في عام 2014، إلا أنه لم يستمر لفترة طويلة.  

وقال وائل جمعة خلال تصريحاته لبرنامج "في الدقيقة" عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب": "لا أحب المقارنة بين الجيل الحالي والسابق، كل فترة لها ظروفها الخاصة التي تساعد على التألق، الروح عند المصريين واحدة، لكن الظروف مختلفة".

وتابع: "لعبت في وقت كانت الظروف مهيأة، كانت الجماهير تحضر بـ100 ألف في الاستاد، والجيل الحالي عندما وضع تحت ضغط وصل لنهائي أمم إفريقيا".

وأكمل: "اللاعبون الحاليون عندهم روح كبيرة، هل لم ير أحد روح الشناوي وأبو جبل وفتوح وأكرم توفيق؟، ولدينا مقاتلين في وسط الملعب مثل حمدي فتحي والنني".

طالع.. وائل جمعة يشكر لاعبي منتخب مصر: أظهرتم "رجولة وجدعنة"

وأضاف: "كيروش أحد أفضل المدربين الذين تعاملت معهم، يتمتع بجوانب عديدة فنية وسلوكية وتربوية، وهذه الأمور لم تتوافر جميعها في المدربين السابقين للمنتخب المصري، كان ينقل الإحساس بالوطنية، وحدثت مواقف بيني وبينه بشأن الوطنية والشعور بالبلد، المدرب البرتغالي واحد من المدربين الذين غيروا تفكيري تمامًا، وهو أفضل من كوبر بالتأكيد".

واستكمل: "الزمالك دائمًا هو الفريق الثاني في مصر وينافس الأهلي على الألقاب، والناس تنتظر مباراة القمة دائمًا، لكني لم أقل أن الأبيض ليس منافسًا للمارد الأحمر، لكن بالتأكيد التفوق بالأرقام لصالح القلعة الحمراء".

وبسؤاله، هل ظُلمت في عملك كمدير للكرة بالنادي الأهلي؟، أجاب: "نعم، ظُلمت في عدم المساندة، ولم يقف بجانبي أحد من الإدارة التي أمثلها، الإدارة وقفت مع اللاعبين ضدي، توليت المسؤولية سنة واحدة، وحدث خلاف مع اللاعبين ورحلت عن النادي".

واستكمل: "كيروش كان يستمع لمعاونيه، كل شخص عنده وجهة نظر كان يقولها والقرار يعود له، ما يتردد عكس ذلك غير صحيح، هو يستمع لجميع الآراء، وأوقات أمور لا يكون عنده دراية بها يسأل فيها المساعدين".