كشف البلجيكي، كيفين دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي، أنه ومحمد صلاح كانا مضطرين لمُغادرة تشيلسي خلال فترة تواجدهما.

وتزامل دي بروين مع صلاح في تشيلسي، قبل سنوات، ولكنهما لم يحظيا بفرصة لعب حقيقية تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

دي بروين سبق له من قبل اللعب في تشيلسي، وانضم إلى الفريق الإنجليزي قادمًا من جينك البلجيكي مقابل 8 ملايين يورو عام 2012، ولكنه لم يتمكن من اللعب كأساسي مع البلوز وغادر  في 2014 لينضم إلى فولفسبورج.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح ضمن فريق كاراجر المثالي في ليفربول للعقد الثاني من القرن الـ21

وقال دي بروين في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا": "أنا ومحمد صلاح كُنا مجرد لاعبين جيدين لم نلعب كثيرًا".

وأضاف صاحب الـ"30" عامًا: "كلانا كان بحاجة إلى اكتساب الثقة والحصول على وقت في المباريات وكان علينا الذهاب إلى مكان آخر للقيام بذلك".

وأتم تصريحاته قائلًا: "ربما كانت مجرد مصادفة، لا يمكنك بالتأكيد مقارنتي الآن بما فعلته في ذلك الوقت، عشر سنوات في كرة القدم هي حياتك كلها".

دي بروين كان انتقل في عام 2016 إلى مانشستر سيتي ونجح في الفوز بعدد من البطولات أهمها الدوري الإنجليزي مرتين مع بيب جوارديولا، وأصبح من أفضل صناع الأهداف في السنوات الماضية.

بينما انتقل محمد صلاح إلى ليفربول في صيف 2017 من روما، ونجح في حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين متتاليتين إلى جانب مساهمته في فوز فريقه بالعديد من البطولات، أبرزها، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، الدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية.