طالب تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، جماهير الفريق الكتالوني، بجعل ملعب "الكامب نو" مثل قنبلة ضغط في مباراة الإياب أمام آينتراخت فرانكفورت بالدوري الأوروبي، لحسم التأهل لنصف النهائي.

وتعادل برشلونة إيجابيًا بهدف لمثله أمام فرانكفورت على ملعب الأخير في ألمانيا، ضمن مباريات ذهاب ربع نهائي اليوروباليج.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لم تكن مباراة سهلة، لم نكن نعرف كيف نوقف انتقالاتهم، وأرض الملعب لم تكن في أفضل الظروف، لم نتمكن من إيقاف هجماتهم المرتدة الشيطانية".

وأضاف: "لقد فقدنا العديد من الكرات، لقد حذرنا بالفعل من أنه كان منافسًا صعبًا للغاية، لقد تغلب على فريق مثل ريال بيتيس".

وواصل مدرب برشلونة: "هذه أوروبا، إنه فريق صعب وملعب صعب، خصوم أقوياء جسديًا للغاية، ويعملون بشكل جيد من الناحية التكتيكية، ودفاعيًا لقد كانوا أقوياء للغاية".

اقرأ أيضًا | فيران توريس: فرانكفورت خصم صعب.. وهدفي قد يؤدي لنتيجة قيّمة في الإياب

أهداف مباراة برشلونة وفرانكفورت

وأردف: "لم نكن مثل المباريات الأخرى، رغم أننا في الشوط الثاني كنا أفضل، أنا راضٍ بالنتيجة وليس على المباراة، سيكون الأمر صعبًا في الكامب نو، لكننا نلعب أمام جماهيرنا، لابد أن يكون الملعب طنجرة ضغط، نريد أن نكون في نصف النهائي".

وعن الهدف الذي أحرزه فيران توريس، أفاد تشافي: "إنه هدف رائع، موهبة خالصة من اللاعبين بلمسات كثيرة، إنه مزيج من اللمسات بين عثمان ديمبلي وفرينكي دي يونج وفيران".

وبشأن استبدال جيرارد بيكيه وإصابته، أوضح تشافي: "لقد كان يتألم منذ بعض الوقت وقد عانى".

وعاد للحديث عن الأداء متابعًا: "لم تكن مسألة شدة، نحن لا نفتقر إليها، لقد كانت مشكلة في اللعبة، لم نكن في حالة جيدة ومع ذلك فقد تعادلنا، لقد لعبنا ضد خصم رائع وكان لدينا الاحترام والإعجاب به، في الكامب نو سيكون شيء آخر، نريد الهجوم بشكل أفضل".

وتابع تشافي: "لقد أنشأوا شبكة دفاعية جيدة ولم نكن نعرف كيفية الهجوم، جسديًا هم أقوياء، لقد كنا جيدين في الشدة والمبارزات، ملعب صعب، كل شيء سيتغير في كامب نو، لقد كان لديهم دافع إضافي، لقد قضوا على بيتيس".

وحول التبديلات، استطرد مدرب البلوجرانا: "إنهم أكثر إرهاقًا وقاموا بعمل رائع في الدفاع، لقد دخل فرينكي وعثمان بشكل جيد للغاية، لكن دون الانتقاص من جافي، وكان أداما أيضًا جيدًا".

وأكمل بشأن جافي وأداما: "أنا لا أشير بأصابع الاتهام إلى أي شخص، هذا من أجل مصلحة الفريق، أنا راضٍ عن عملهما، ليس لدي ما أقوله لهما، لقد لعبا مباراة رائعة، إنهما فقط متعبان"

وأفاد تشافي بشأن مباراة الإياب في كامب نو: "أعتقد أن الملعب سيكون أفضل بالنسبة لنا، اليوم لم يتم تداول الكرة، في كامب نو سيكون الأمر مختلفًا، نحتاج أن يكون قنبلة ضغط، مثل ملعبهم اليوم، نلعبها على أرضنا، ونريد أن نكون في نصف النهائي".

وشدد: "ليس عليك أن تخسر الكرات وعليك أن ترتكب أخطاء تكتيكية، لكننا سجلنا الأهداف، إنها نتيجة جيدة".

وأتم تشافي: "الأجواء كانت استثنائية لكنها لم تؤثر علينا، هذا ليس السبب في أننا لم نكن ممتازين كما كنا في المباريات القليلة الماضية، في تركيا يكون الأمر أكثر من ذلك، إذا لم نلعب مثل المباريات الأخرى، فهذا ليس بسبب الجمهور".