كشف عمرو زكي مهاجم الزمالك المعتزل عن سبب إخفاقه في مسيرته الاحترافية في إنجلترا، مقارنةً باللاعب محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي الحالي.

وقال عمرو زكي أثناء استضافته ببرنامج "العرافة" المذاع على قناة "المحور": "النجاح له عوامل كثيرة، وأعرف طبعًا أن بدايتي كانت أقوى من محمد صلاح، وبالتأكيد أي شيء فعلته خاطيء لن أكرره مرة أخرى لو عاد بي الزمن".

طالع أيضا.. تقارير: جناح بايرن ميونخ على رادار ليفربول حال رحيل محمد صلاح

وأضاف مهاجم ويجان أتلتيك الإنجليزي سابقًا: "النصيحة التي سأقولها لكل رؤساء مصر، أن أي لاعب يخرج على سبيل الإعارة سيكون بمثابة مشروع فاشل والنادي هو الذي سيستفيد، لكن اللاعب الذي يرحل في صفقة بيع نهائي يعرف أن وضعه مستقر، ويعلم أنه سيكمل مسيرته في الخارج أو البلد الذي سيذهب له".

محمد صلاح

وواصل: "اللاعب عندما يحترف في سن صغيرة قبل أن يحقق الشهرة والمكاسب المادية يبذل قصارى جهده لتحقيق كل ذلك في الخارج وتكون فرصته أفضل في النجاح".

وتابع: "أنصح كل رؤساء أندية مصر أن يعلوا مصلحة منتخب مصر على فرقهم، فمثلا صعود كأس العالم يعد فخرًا لمصر بأكملها، وكلنا نتشرف ونفتخر بـ محمد صلاح كعرب".

وأردف: "محمد صلاح وأحمد المحمدي وأحمد حسن وعبد الظاهر السقا كلهم لم يكونوا من الأهلي والزمالك ولم يكن معهم أموالًا ولم يكونوا نجومًا في مصر".

واختتم عمرو زكي: "محمد صلاح رحل من نادي المقاولون، لكن أنا عندما احترفت ذهبت لإنجلترا في أقوى دوري بالعالم فيه انضباط والتزام، وكنت لاعبًا في الزمالك وهداف العالم، والفرصة لم تكن أكبر مني لكني أخطأت".