أشاد آرسين فينجر مدرب آرسنال الأسطوري، بالأبطال المجهولين "المذهلين" في ليفربول بعد أن وضع الريدز قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفاز ليفربول على بنفيكا بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء أمس، على ملعب النور في البرتغال، في ذهاب ربع نهائي البطولة.

كانت أهداف إبراهيما كوناتي وساديو ماني ولويس دياز كافية لكتيبة يورجن كلوب بوضع قدم في نصف النهائي، قبل مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل.

هدف دياز يعني أن هدفين من ثلاثية ليفربول سجلهما لاعبان تم شرائهما خلال فترة الانتقالات هذا الموسم، حيث جاء الكولومبي في يناير، بينما انضم كوناتي إلى الأنفيلد في الصيف الماضي.

وقال فينجر لشبكة "بين سبورتس" القطرية: "سأمنح 10 من 10 للكشافة، لم يكن هناك أي خطأ، من محمد صلاح وماني إلى فيرجيل فان دايك، والآن يبدو لويس دياز مميزًا، ما فعلوه لا يُصدق".

وأضاف: "اللاعب الوحيد الذي لم يندمج كما توقعنا منذ البداية، كان تياجو ألكانتارا، ونابي كيتا قليلًا، ترى أن هناك إمكانات هائلة هناك، لكن الأمر استغرق بعض الوقت للتكيف مع وتيرة الدوري الإنجليزي".

اقرأ أيضًا.. تقارير: تراجع مستوى محمد صلاح سيؤثر على مفاوضات تجديد عقده مع ليفربول

وواصل: "لكنهم ما زالوا لاعبين رائعين وقد قدموا أداءً جيدًا للغاية، في هذا الشأن ليفربول قدم عملًا رائعًا بشكل مذهل، لا بد لي من تهنئة الأشخاص الذين كانوا وراء ذلك".

واستكمل: "نحن نعلم كل ذلك لأننا أمضينا وقتًا طويلاً في اللعبة، ولكن عندما يكون لديك فريق جيد، فغالباً ما يكون ذلك بسبب جودة العمل الذي يتم وراء الكواليس، جودة اللاعبين الذين تم شراؤهم مرتبطة بجودة الفريق الكشفي".