أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم عودة مدرب المنتخب الأول السابق، رونالد كومان، إلى قيادة الطواحين الهولندية بعد رحيله في أغسطس 2020 من أجل تدريب برشلونة.

واتفق كومان مع الاتحاد الهولندي بعد تأجيل يورو 2020 على الرحيل والانتقال لتدريب برشلونة الذي كان يراه فرصة مهمة في مشواره التدريبي لكنه رحل عن قلعة "كامب نو" في أكتوبر الماضي.

وأكد الاتحاد الهولندي في بيانه الرسمي منذ قليل أن كومان سيعود إلى تدريب الطواحين ولكن بعد نهاية كأس العالم 2022 في قطر، وسيتسلم المهمة من المدرب الحالي، لويس فان خال، الذي أعلن رحيله قبل أشهر رسميًا بعد المونديال.

اقرأ أيضًا.. كلوب بعد استبدال محمد صلاح أمام بنفيكا: عودته بعد ما حدث في إفريقيا ليست سهلة

توصل كومان لاتفاق يقتضي بتدريبه منتخب هولندا لثلاث سنوات من عام 2023 حتى كأس العالم عام 2026 والتي ستقام في أمريكا، كندا والمكسيك وتم توقيع العقود الرسمية.

وعلق كومان على مهمته الجديدة مع هولندا، وقال في تصريحات لموقع الاتحاد الهولندي لكرة القدم: "أتطلع إلى هذا التعاون الجديد، منذ أكثر من عام ونصف بقليل، لم أترك المنتخب الهولندي بالتأكيد بسبب عدم الرضا، كانت الأجواء جيدة، كانت النتائج جيدة والتعامل مع اللاعبين الدوليين جيدًا، سنواصل هذا المشوار قريبًا، هذا مؤكد بالنسبة لي".

 وكان فان خال قد تم تعيينه مديرًا فنيًا لمنتخب هولندا في أغسطس 2021 عقب رحيل، فرانك دي بور، لسوء النتائج في يورو 2020، ولكنه أعلن إصابته قبل أيام بسرطان البروستاتا ولن يكون قادرًا على متابعة عمله لما بعد كأس العالم 2022.