كشفت تقارير صحفية إنجليزية أنه من المتوقع اقتراب مسلسل محاولات إدارة نادي ليفربول مع محمد صلاح لتجديد عقده، من النهاية.

انتشرت قصص الشهر الماضي تشير إلى أن صلاح وليفربول كانا "بعيدين عن بعضهما البعض" من الناحية المالية، فيما يتعلق بالراتب الذي يطالب به النجم المصري، ومقارنة ذلك بالعرض المطروح عليه من قِبل الإدارة.

ومع ذلك، لم يفقد مسؤولي الأنفيلد الأمل في الإبقاء على صلاح في ليفربول، رغم قبولهم أنه قد يغادر هذا الصيف ما لم يتم الاتفاق على عقد جديد.

المصري، الذي سيبلغ من العمر 30 في يونيو، أمامه أكثر من عام بقليل حتى ينتهي عقده الحالي، والذي من المقرر أن ينتهي في صيف 2023.

وحسب صحيفة "صنداي وورلد" الإنجليزية، هناك اقتراحات من المطلعين داخل ليفربول بأنهم يستعدون لتقديم عرض نهائي لصلاح ووكيله رامي عباس، على الرغم من أنهم مترددون في تجاوز الحد الأقصى للراتب البالغ 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع المعروض على نجومهم الكبار.

يُعتقد أن صلاح يطالب بأكثر من ذلك بكثير لتوقيع صفقة جديدة مع ليفربول، ولكن هناك شعور بأنه يمكن إبرام صفقة تشمل مدفوعات مضمونة ومكافآت كبيرة بناءً على نجاح الفريق.

ارتبط برشلونة وريال مدريد بخطوة لضم محمد صلاح، لكن المهاجم أصر دائمًا على رغبته في البقاء في ليفربول.

وبدا أن التقارير، الثلاثاء، تدعم هذه المشاعر، حيث ألمح وزير الرياضة المصري أشرف صبحي إلى تأكيد أن محمد صلاح أبلغه برغبته في البقاء في ليفربول.

وقال صبحي للإذاعة المصرية: "التقيت محمد صلاح في المطار بعد انتهاء مباراة السنغال وعدم بلوغ نهائيات كأس العالم، وقلت له أن ينسى ما حدث ويركز على ما سيأتي بعد ذلك".

اقرأ أيضًا.. كلوب بعد استبدال محمد صلاح أمام بنفيكا: عودته بعد ما حدث في إفريقيا ليست سهلة

وأضاف: "لقد نصحته بمواصلة رحلته في نادٍ آخر غير ليفربول، لكن اتجاهه الآن هو تجديد عقده مع ليفربول، هناك حملات ضد صلاح يوجهها البعض لإسقاطه، لكني طلبت منه عدم الالتفات اليها".

يحرص مسؤولو ليفربول الآن على تقييم ما إذا كان صلاح ووكيله سيقبلان العرض الجديد، مع وضع الصفقة على الطاولة قريبًا.

ونشرت الصحيفة تصريحات النجم السابق لفريق ليفربول، جون ألدريدج، حيث قال: "اعتقدت أنه كان من الممكن حل ذلك منذ وقت طويل، لكننا وصلنا الآن إلى نقطة حيث يبدو أنه قد لا يوقع الصفقة الجديدة".

وتابع: "نحن نعلم أن عرض العقد الأخير قد تم رفضه ولا يمكنني رؤية النادي يتزحزح كثيرًا في هذه المرحلة، أنا متأكد من أنه سيكون هناك عرض آخر، لكن من يدري ما إذا كان سيكون كافيًا".

وأوضح: "إذا كان صلاح يريد 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، كما تقول التقارير، فإن ليفربول لن يدفع ذلك وربما يرحل، لكنني أعتقد أنه سيكون مجنونًا بالابتعاد عن هذا الفريق".

وأكد: "إنه يعمل تحت إشراف أفضل مدرب في كرة القدم العالمية، وهو في فريق ينافس على كل بطولة في اللعبة، قد لا يحصل عليها بشكل جيد في أي مكان آخر، لماذا تريد المغادرة؟ المال سيكون السبب الوحيد".