وضع فريق ليفربول قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بتحقيق انتصار هام على بنفيكا بثلاثة أهداف مقابل هدف بالتشامبيونزليج.

وأقيمت المباراة على ملعب "النور" في البرتغال، ضمن لقاءات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

شاهد اهداف مباراة ليفربول وبنفيكا

وشهدت المباراة مشاركة نجمنا المصري، محمد صلاح كأساسي، ولكنه لم يكمل المباراة للمرة الثانية على التوالي، حيث قام المدرب الألماني يورجن كلوب باستبداله بالدقيقة 61 ودفع بـ دييجو جوتا بدلًا منه.

ليفربول بالثلاثية في شباك منافسه البرتغالي، وضع قدمًا في دور نصف النهائي، قبل مباراة الإياب بين الفريقين والتي تُقام يوم الأربعاء القادم 13 أبريل.

تقرير المباراة

الشوط الأول

ليفربول نجح في إنهاء الشوط الأول من اللقاء، مُتقدمًا بهدفين نظيفين، حيث بدأ الضيوف المباراة بشكل ضاغط وقوي للغاية، وكاد صلاح أن يسجل هدف أول في وقت مُبكر بالدقيقة الثامنة، بعد تمريرة رائعة بالكعب من ماني في اتجاه نجمنا المصري، ولكن دفاع بنفيكا أبعد الكرة.

وبالدقيقة 17، نجح الضيوف من إحراز الهدف الأول عبر إبراهيما كوناتي، بعد عرضية جاءت من ركلة ركنية نفذها روبرتسون، وارتقى لها المدافع الفرنسي وسدد الكرة بالرأس بقوة في شباك الحارس فلاكوديموس.

وبعد انتصاف الشوط الأول، تمكن ساديو ماني من تسجيل الهدف الثاني لليفربول، بعد أن مهد لويس دياز كرة طويلة بالرأس في اتجاه زميله والدولي السنغالي سدد من داخل منطقة الجزاء.

وقبل نهاية اللقاء وفي الدقيقة 44، أهدر محمد صلاح فرصة هدف مُحقق، بعد تمريرة طويلة في من أرنولد والمصري ركض بالكرة لداخل منطقة الجزاء ولكن لم يتعامل مع الكرة بأفضل شكل ممكن.

الشوط الثاني

بنفيكا دخل الشوط الثاني وهو يبحث عن تقليص الفارق، وضغط الفريق بقوة على الضيوف من أجل تقليص الفارق، وهو ما حدث بالفعل بعد 3 دقائق، وتمكن نونيز من إحراز الهدف الأول لأصحاب الأرض، بعد خطأ فادح من كوناتي إذ مرر رافا سيلفا الكرة ومرت من بين أقدام المدافع الفرنسي، ثم المهاجم الأوروجوياني سدد الكرة بباطن القدم في شباك الحارس أليسون بيكر.

ورغم تقليص الفارق، ألا أن يورجن كلوب لم يفضل الاعتماد على صلاح وماني، وقام المدرب الألماني، باستبدال الثنائي ودفع بـ جوتا وفيرمينو بدلًا منهما في الدقيقة 61.

ليفربول بعد التغيير الذي أجراه كلوب فقد أنيابه، وتراجع الفريق تمامًا إلى الخلف، ولم يتمكن الفريق الإنجليزي من مجاراة نظيره البرتغالي، الذي واصل الضغط بقوة من أجل إدراك هدف التعادل.

وبالدقيقة 68، كاد نونيز أن يسجل هدف التعادل لبنفيكا، ولكن الأوروجوياني سقط في منطقة الجزاء وحكم اللقاء لم يُشير باحتساب أي شيء.

واستمر سيطرت بنفيكا على مجريات اللقاء، حتى الدقيقة 82، بعد أن انفرد لويس دياز بمرمى أصحاب الأرض ولكنه سدد الكرة بعيدة عن المرمى رغم عدم وجود رقابة دفاعية عليه.

وقبل نهاية الشوط الثاني والمباراة بدقائق معدودة، تمكن دياز من تصحيح خطائه وسجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 88، بعد تمريرة طويلة من نابي كيتا في إتجاه لويس، والجناح الكولومبي راوغ حارس مرمى أصحاب الأرض، ويسدد الكرة بشكل رائع في شباك بنفيكا.