تحدث ضياء السيد المدرب العام بالجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، عن انضمام رامي ربيعة للفريق القومي، كما كشف كواليس الأحداث التي سبقت مباراة مصر والسنغال على ملعب الأخير في إياب المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وقال ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "الجهاز الفني لم يخطيء بضم رامي ربيعة، لا نضم لاعبًا إلا عندما يُفرض علينا من خلال التحليلات والاحصائيات".

طالع | فاروق جعفر: من الصعب إعادة مباراة مصر والسنغال.. وطريقة كيروش لا تناسب لاعبينا

وأضاف: "ربيعة كان الخيار التاسع بعد إصابة مدافعي المنتخب، وكل شيء بشأن ضمه تم مناقشته، ورأيناه في التدريبات، والجهاز الفني قرر الدفع به".

وأردف: "انتقاد محمد النني؟ كل لاعب أوقات يكون مستواه جيدًا ويتم الإشادة به وأوقات أخرى يكون غير موفق".

وواصل: "في السنغال كل شيء تم ترتيبه بأن يتم وضع المنتخب تحت ضغط، الفندق بعيد عن الملعب بساعة و10 دقائق، والزحام شديد، ودراجة نارية واحدة تؤمن الحافلة".

وأردف: "دخول المطار منذ البداية كان قمة الفوضى والتعطيل، ويوم المباراة تم رشقنا بالحجارة والحافلة ظلت تدور حول الاستاد، وأثناء عملية الاحماء محمد الشناوي تعرض للضرب، ذهبت للمراقب وقال لي هذا ليس من شأني".

واستكمل: "ما حدث فضيحة لـ فيفا، وهناك أمر آخر أعضاء بعثة اتحاد الكرة لم يكن لهم مكان في الاستاد، وكانوا يجلسون بجانبنا في الملعب، هذه فضيحة، واجهنا قمة العنصرية من السنغال".

اقرأ أيضًا.. حسام البدري يكشف مفاجأة بشأن الشرط الجزائي في عقده مع منتخب مصر

واستطرد: "قيمة محمد صلاح كبيرة جدًا وما يحدث معه مقصود من جهات معينة، لكن الجماهير المصرية تعرف قيمته، تحدثت معه بعد المباراة وكان حزينًا جدًا".

وأتم: "صلاح لم يفكر في الاعتزال الدولي، هو كان يشكر اللاعبين ويعرف مواعيد المعسكرات المُقبلة وسيتواجد".