أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على ضرورة استمرار البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر في منصبه، رغم إخفاق الفراعنة في التأهل إلى كأس العالم، قطر 2022.

وتعرض منتخب مصر للهزيمة أمام السنغال عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية، ليتأهل أسود التيرانجا إلى المونديال على حساب الفراعنة.

وقال صبحي خلال تصريحاته لبرنامج "النجوم في رمضان" عبر إذاعة الشباب والرياضة: "انا مقتنع جدًا بـ كيروش على المستوى الشخصي، ولكن اتحاد الكرة صاحب القرار، تعاملت معه ورأيت إمكانياته وهذا جعلني أحكم عليه بأنه (بروفيسور) في مجاله ويعمل 148 ساعة في الـ24 ساعة، حاسم جدًا ولكن اللاعبين يحبونه".

طالع أيضا.. مساعد كيروش: منتخب مصر يريدنا أن نبقى.. والأيام القادمة حاسمة

وتابع: "لا يصح كل فترة نبدأ من نقطة الصفر مع مدرب جديد بجهاز معاون جديد، كيروش جاء قبل البطولة العربية، وتولى منصبه قبل 6 أشهر، وهذه الفترة غير كافية، هو يحتاج على الأقل عامين من أجل أن تظهر بصماته".

وأردف: "أحب أن أتحدث بالعقل والمنطق، أليو سيسه ظل مع السنغال 7 سنوات، وجمال بلماضي 5 سنوات، أرى أن أي مدير فني يحتاج على الأقل عامين".

وأضاف: "منتخب مصر ظهر بروح عالية تحت قيادة كيروش في أمم إفريقيا ومباراتي السنغال، ولا أريد أن أروي ما حدث أمام أسود التيرانجا في داكار لأنني الوزير، وأترك الأمر للرياضيين، ولكن الأجواء كانت صعبة، ورغم ذلك اللاعبون أدوا بروح عالية".

وبسؤاله ماذا لو طلب كيروش تغييرًا في الجهاز المعاون؟، أجاب: "هذا دور اتحاد الكرة، وطالما اختار مديرًا فنيًا لا بد أن يوفر له المناخ الجيد، وهناك خبرات كبيرة في اتحاد الكرة تستطيع مساعدته".

وواصل: "شعرت بالحزن بسبب عدم وصول منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم ولكني سعيد لأننا نمتلك منتخبًا قويًا".

وأردف: "اجتمعت مع محمد صلاح في المطار بشكل منفرد عقب انتهاء مباراة السنغال، وطالبته بنسيان أحداث اللقاء والتركيز فى الفترة المقبلة".

طالع | هناك أمل ولكن.. فابريزيو رومانو يكشف كواليس جديدة بشأن تجديد محمد صلاح مع ليفربول

واستكمل: "هناك حملات ضد محمد صلاح موجهة من قبل البعض لإسقاطه ولكن طالبته بعدم الالتفات لهذا الأمر".

وبسؤاله هل ترى الأفضل بقاء صلاح مع ليفربول أم رحيله؟، أجاب: "تحدثت مع صلاح من قبل، وقلت له الأفضل لك أن تستمر، هذه المرة يبدو أنه اقترب من التجديد للنادي الإنجليزي، وإن كنت أرى حاليًا أنه من الأفضل أن يخوض تجربة في ناد آخر".