يرى مدافع نادي ليفربول السابق، ماركوس بابل، أن بقاء جناح الفريق الأول لكرة القدم الحالي، محمد صلاح، في قلعة "أنفيلد" هو القرار المناسب في هذا التوقيت.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في يونيو 2023، وكانت هناك مفاوضات طويلة على مدار أشهر كان يرفض فيها المصري الموافقة على الراتب المعروض عليه من جانب النادي الإنجليزي.

ولكن في الأيام الأخيرة، ذكرت الصحافة البريطانية أن محمد صلاح قد اقترب من التوصل لاتفاق مع ليفربول وسيوقع قريبًا على العقد الجديد بعد تخفيض طلباته المادية والتي كانت تتخطى حاجز 400 ألف جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا.. ميدو يتغنى بـ لاعب الأهلي: في مستوى آخر وإمكانياته كشفت من حوله

ماركوس بابل مع ليفربول

وقال بابل في تصريحات لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية: "محمد صلاح لاعب رائع بالنسبة لنادي ليفربول، هذا من وجهة نظري، لكن السؤال الأهم، هل ما زال سعيدًا في ليفربول؟ يتعلق الأمر بما يريد القيام به في السنوات المقبل؟ هل يريد البقاء في أنفيلد أم تجربة شيء مختلف؟".

وتابع: "لا يستطيع الكثير من الأندية تحمل تكلفة التعاقد مع، محمد صلاح، لقد طلب ما يريد وليفربول قدم ما يستطيع دفعه، لذا آمل الآن أن يتمكنوا من التوصل لاتفاق على كافة البنود في العقد الجديد".

وأضاف: "محمد صلاح هو اللاعب المثالي لنادي ليفربول ولست متأكدًا من إمكانية نجاحه إذا انتقل إلى نادٍ مثل برشلونة أو ريال مدريد أو أي فريق آخر".

وواصل تصريحاته: "ليفربول في وضع مثالي وسيسمح للاعب بالتألق في السنوات القادمة، آمل حقًا أن يوقع عقدًا جديدًا، لأن مغادرته ستكون أمرًا حزينًا".

واستمر: "آمل أن يكون ذكيًا بما يكفي ليرى أن النادي مثالي لأسلوبه داخل الملعب، فالناس هنا يحبونه والمدينة تحبه وليفربول يحبه، هل سيجعله المزيد من المال أكثر سعادة؟ لا اعتقد ذلك".

وأتم: "السبب الوحيد الذي قد يجعله يغادر ليفربول، هو إذا كان يريد أن يعيش في بلد جديد ويخوض تجربة جديدة في دوري جديد، لقد كان في سويسرا، إيطاليا وإنجلترا وقد يرغب في أن يعيش أسلوب حياة وثقافة ولغة مختلفة، يمكنني قبول قراره في هذه الحالة وليس المال فقط".