أعلن لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، إصابته بسرطان البروستاتا، وقرر اللاعب البالغ من العمر 70 عامًا عدم إخبار لاعبي هولندا بمرضه، قبل أن يكشف ذلك في تصريحات على التلفزيون.

وكشف فان جال المدير الفني لهولندا عن إصابته بنوع "عدواني" من سرطان البروستاتا، في البرنامج التلفزيوني الهولندي "Humberto" يوم الأحد.

يقول المدرب إنه تلقى علاجًا إشعاعيًا 25 مرة حتى الآن، وأفاد: "أعتقد أنك لا تخبر الأشخاص الذين تعمل معهم بهذه الطريقة لأنها قد تؤثر على خياراتهم وقراراتهم، لذلك اعتقدت أنهم لا ينبغي أن يعرفوا".

وأضاف: "أنت لا تموت من سرطان البروستاتا، على الأقل ليس في 90 في المائة من الحالات".

وأردف فان جال: "عادة ما تقتلك الأمراض الكامنة الأخرى، ولكن كان لدي شكل شديد العدوانية، تعرضت للإشعاع 25 مرة، ثم لديك الكثير من الإدارة من أجل الاستمرار في الحياة".

وتابع: "تلقيت معاملة تفضيلية في المستشفى سُمح لي بالدخول من الباب الخلفي عندما ذهبت إلى موعد ودُفعت على الفور إلى غرفة أخرى".

وأتم مدرب هولندا: "لقد عوملت بشكل رائع، بالطبع تخبر أصدقاءك وأقاربك عن ذلك".

اقرأ أيضًا | "كذب وسخافة".. فان جال يهاجم فيفا بسبب إقامة كأس العالم في قطر

تولى فان جال منصب مدرب المنتخب الهولندي للمرة الثالثة، عندما حل مكان فرانك دي بوير العام الماضي.

خاض 9 مباريات منذ توليه المسؤولية مرة أخرى ولم يخسر حتى الآن، حيث فاز في ست مباريات وتعادل في ثلاث مباريات.

وقاد المدرب المخضرم فريقه إلى المركز الأول في مباراة التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ليضمن مكانه في البطولة التي ستقام في قطر هذا العام.

ويقع منتخب هولندا في المجموعة الأولى التي تضم قطر والإكوادور والسنغال، وسيقام كأس العالم في قطر في شهر نوفمبر المقبل.

وتلقى فان جال رسالة دعم من ناديه السابق برشلونة، الذي غرد عبر حسابه الرسمي على "تويتر": أفكارنا وصلواتنا مع مدرب برشلونة السابق لويس فان جال، الذي تم تشخيص إصابته بسرطان البروستاتا، ابق قويًا لويس، وتمتع بالشفاء العاجل".

مانشستر يونايتد أيضًا غرد مدعمًا مدربه الأسبق: "الجميع في مانشستر يونايتد يقفون لدعم مدربنا السابق لويس فان جال في معركته ضد السرطان، القوة والشجاعة لك لويس".