أصر تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، أن البلوجرانا سيقاتلون من أجل لقب الدوري الإسباني، والفوز على إشبيلية اليوم ليس بمثابة رسالة للمتصدر ريال مدريد.

وفاز برشلونة على إشبيلية بهدف دون رد وصعد لوصافة الليجا برصيد 57 نقطة خلف ريال مدريد المتصدر بـ 69 نقطة.

وقال تشافي عقب المباراة في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أنا إيجابي للغاية، أنا أؤمن بالعمل والجهد والتضحية والعمل الجماعي، نحن جيدون للغاية، نعمل جميعًا، ونركض، مع هذه القاعدة، يجب أن تأتي النتائج".

وأضاف: "أفضل لحظة في الموسم، لقد سيطرنا على فريق رائع، أفضل مستوى دفاعي في الليجا، إنه فريق ممتاز، ولوبيتيجي مدرب رائع، كان بإمكاننا الفوز بأكثر من ذلك، لقد لعب بونو مباراة رائعة".

وعما إذا كان هذا الفوز رسالة لريال مدريد متصدر الليجا، أفاد تشافي: كان لدي شعور بأن الهدف سيأتي، أحب أن أفوز كنت أعتقد أن الفريق يستحق ذلك، لم نرسل رسالة إلى أي شخص، أرسلناها لأنفسنا".

وواصل: "نحن ربحنا واستمتعنا بأنفسنا، الأجواء رائعة، وفي الليجا طالما أن الرياضيات لا تقول خلاف ذلك، فسوف نستمر في القتال، سنحاول الفوز بجميع المباريات، من الصعب على ريال مدريد أن يفشل كثيرًا، لكننا سنحاول حتى النهاية".

وأردف بشأن لاعبه بيدري صاحب هدف الفوز: "بيدري لاعب رائع، لقد سجل هدفًا غير عادي، إنه يحدث فرقًا، من الممتع مشاهدته وهو يلعب وهو يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، هذا لا يفاجئني".

هدف بيدري في مباراة برشلونة وإشبيلية

وأكمل تشافي: "بيدري لا يقارن بأحد، أنا أشجعه ليسدد لكنه يمر وهو يفكر في التمريرة الأخيرة والحاسمة، لكنه لا يدرك أنه يجب عليه المحاولة، واليوم سجل هدفًا رائعًا".

واستطرد مدرب برشلونة: "الفريق مع الجماهير يقضون وقتًا ممتعًا ويستمتعون بأنفسهم، كان الاستقبال رائعًا".

وعن تواجد برشلونة بالمركز الثاني، أكد تشافي: "نحن لسنا في دوري الأبطال بعد، نحن لسنا مصنفين حتى، سنرى العام المقبل، نحن نتنافس ضد منافسين على مستوى عال، علينا أن نستمر".

وشدد: "يجب أن نكون متواضعين، نحن في ديناميكية جيدة، أشكر لوبيتيجي (مدرب إشبيلية) على كلماته، اليوم تغلبنا على فريق رائع".

وعن البطاقة الصفراء التي تلقاها من الحكم، علّق تشافي: "أنا تنافسي وأدخل منافسة لهذا أغضب، لا أحب التحدث عن الحكام".

وأتم: "على الحكم أن يفهم ذلك هو لا يتنافس لذا لا يشعر بغضب، وهو بحكم مهنته يجب أن يبقى هادئ، لكنني كما قلت أثق بنزاهة الحُكام.