كشف الستار عن جميع الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، بعد انتهاء منافسات مرحلة المجموعات اليوم الأحد.

وفي الجولة السابقة كانت 7 فرق قد ضمنت التأهل لدور الثمانية، فيما تأكد خروج 7 أندية أخرى بينها الزمالك، واستمرت المنافسة مشتعلة في المجموعة الأولى على بطاقة الصعود بين الأهلي والهلال.

طالع | موسيماني: التأهل في المباراة الأخيرة جزء من قوة الأهلي.. واعتدت على كثرة إصابات اللاعبين

واستطاع الأهلي أن يحسم تأهله لدور الـ8 من دوري الأبطال بفوز على الهلال السوداني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب الأهلي وي السلام.

وتأهل من المجموعة الأولى فريق صن داونز الجنوب إفريقي متصدرًا ترتيبها برصيد 16 نقطة، بينما رافقه الأهلي في الوصافة بـ10 نقاط.

وفي المجموعة الثانية، نجح الرجاء المغربي في تصدر الترتيب برصيد 15 نقطة إثر فوزه على الوصيف وفاق سطيف الجزائري الذي تجمد رصيده عند 9 نقاط.

واستطاع فريق الترجي التونسي أن يعتلي قمة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة بعد فوزه أمس بهدفين مقابل هدف على منافسه المباشر شباب بلوزداد الجزائري الذي تجمد رصيده عند 11 نقطة في المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب رادس في تونس.

وفي المجموعة الرابعة، صعد الوداد معتليًا القمة برصيد 15 نقطة، بعدما هزم بترو أتلتيكو الأنجولي الوصيف برصيد 11 نقطة بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراتهما بالأمس على مركب محمد الخامس.

الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

المجموعة الأولى

متصدر: صن دوانز (جنوب إفريقيا)

وصيف: الأهلي (مصر)

المجموعة الثانية

متصدر: الرجاء (المغرب)

وصيف: وفاق سطيف (الجزائر)

المجموعة الثالثة

متصدر: الترجي (تونس)

وصيف شباب بلوزداد (الجزائر)

طالع .. خاص | الزمالك يتحرك لمطالبة كهربا بسداد الـ2 مليون دولار دفعة واحدة

المجموعة الرابعة

متصدر: الوداد (المغرب)

وصيف: بترو أتليتيكو (أنجولا)