يرى جاري نيفيل أسطورة مانشستر يونايتد أن الشرق الأوسط يستحق استضافة كأس العالم، وذلك قبل 8 أشهر من مونديال قطر.

قطر أول دولة عربية تستضيف بطولة كأس العالم، وسيقام المونديال في الشتاء للمرة الأولى أيضًا في التاريخ، وذلك بسبب درجات الحرارة في الصيف داخل قطر.

طالع أيضًا.. فيفا يُعلن قيمة الجوائز المالية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022

جاري نيفيل في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، قال: "يجب أن نلعب كأس عالم شتوية كل 20 عامًا".

وأضاف: "إذا قلت لا، فأنت ترفض إقامة البطولة في الشرق الأوسط كمنطقة يجب أن يكون لها الحق في استضافة كأس العالم، وهم لا يمكنهم استضافته في منتصف يونيو".

وواصل: "بعيدًا عن قطر، الأمر يمثل قضية إقليمية، يجب أن يكون هناك عدل ونمنح كل منطقة في العالم إمكانية الوصول، وهو ما أعتقد أننا جميعًا نحبه".

وواصل: "أمريكا وأستراليا وآسيا وأفريقيا وأوروبا، هناك دول في كل مكان يجب أن تحصل على حق استضافة كأس العالم، لتظهر مواردها ويعرف العالم كيف يمكنهم تنظيم تلك الأحداث".

تعرض قرار فيفا استضافة قطر لـ كأس العالم لانتقادات واسعة النطاق بسبب قضايا حقوق الإنسان في البلاد، وذلك حسب ما أشارت بعض التقارير عن معاملة العمال في بناء الملاعب والفنادق.

واختتم نيفيل معلقًا: "أعتقد أن العمال يجب أن يعيشوا في مساكن أفضل بكثير ويجب أن يحصلوا على رواتب أعلى، لكن الأمر لا يوجد فقط في قطر، ما يقال عن معاملة العمال وبعض المواقف الدينية وتحديدًا معاملة المرأة، ليس فقط في قطر، وإنما في السعودية وأبو ظبي أيضًا".