وجه جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، رسالة للجماهير بعد أحداث مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم، مشيرًا إلى أنه نصح كيروش بعدم التصريح لوسائل الإعلام.

وكان منتخب مصر فشل في التأهل لكأس العالم تحت قيادة كيروش، بعد الهزيمة من السنغال بركلات الترجيح 3-1، علمًا بأن مباراتي الذهاب والإياب تعادل فيهما الفريقان بنتيجة 1-1.

وقال جمال علام في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "قلت لـ كيروش بعد وصولنا لمطار القاهرة، حاول ألا تصرح في الإعلام بأي شيء حتى أعود من قطر ونجتمع".

وأضاف: "وائل جمعة اتصل بي قبل أن يُعلن استقالته وقال لي كنت أتمنى أن نصل إلى كأس العالم ولن أستطيع أن أستمر".

وعن مصير كيروش؟ قال: "سنفكر كمجلس إدارة والصالح لمنتخب مصر سنفعله".

وتابع: "هناك جماهير تشجع المنتخب وأخرين على السوشيال ميديا، أقول لأصحاب السوشيال ميديا أن أي حديث سلبي عن المنتخب قد يكون ضدنا في عرض ملفنا، لأننا نتحدث الآن عن أننا خسرنا بفعل فاعل".

طالع أيضًا.. اتحاد الكرة: حسم مصير كيروش بعد العودة من قطر.. وشرحنا وجهة نظرنا لـ فيفا

وأضاف: "فلا يجب أن تنقل الصحف الأجنبية ردود أفعال المصريين عكس ذلك، الإعلام دوره أيضًا أن يُصعد الأمر ويكون الجميع وراء الملف المصري، أقول للناس إننا في اتجاهنا ونحترم جميع المشجعين، الأمل ضعيف ولكن لا يجب أن نقول إن الأمل ضعيف ويجب أن نقاتل من أجل هذا الأمل".

كيف سنخطط للكرة المصرية؟: "كلفت بعض أعضاء مجلس الإدارة بملفات معينة، ونهتم حتى بالكرة النسائية والشاطئية، هناك دوريات للناشئين والشباب تم إلغائها، وأندية لم تعد تشارك في المسابقات بسبب قلة الموارد المادية، ونحن سندعم الأندية وسنهتم بأندية الأقسام الأدنى من الممتاز لأن بها مواهب".

واختتم: "هناك خطط كثيرة موجودة، ولكن نحن كنا نصب كامل تركيزنا الفترة الماضية على المنتخب الأول ومرحلة التصفيات، ولكن الموسم القادم ستكون هناك أمور كثيرة مختلفة مخطط لها".