سلطت الصحف المكسيكية الضوء على مواجهة منتخب السعودية، في دور مجموعات بطولة كأس العالم قطر 2022، بعدما اُجريت القرعة مساء اليوم.

وأجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، مراسم قرعة مجموعات كأس العالم.

وأسفرت القرعة عن تواجد منتخب الأرجنتين في المجموعة الثالثة، رفقة المكسيك، السعودية وبولندا.

وكتبت شبكة "oncediario" المكسيكية: "بدأت ملامح نهائيات كأس العالم قطر 2022 تتبلور بعد إجراء القرعة وأصبحت المجموعات مؤكدة، حيث يعرف المنتخب المكسيكي أنه سيتعين عليه مواجهة بولندا والأرجنتين والمملكة العربية السعودية".

وأضافت: "بدأ العد التنازلي وسيتعين على جميع المكسيكيين الانتظار 235 يومًا اعتبارًا من 1 أبريل، وستواجه المكسيك، بولندا في أولى مبارياتها في كأس العالم يوم الثلاثاء 22 نوفمبر بعد يوم واحد من الافتتاح".

وواصلت: "المحطة الثانية ستكون ضد الأرجنتين تحت قيادة ليونيل ميسي، يوم السبت 26 نوفمبر، قبل ملاقاة المملكة العربية السعودية والتي يمكن القول إنها الأضعف في المجموعة على الورق".

وكتبت شبكة "diariodemexico" المكسيكية عقب القرعة: "سيبدأ المنتخب المكسيكي بطولة كأس العالم قطر 2022 في مواجهة بولندا بقيادة روبرت ليفاندوسكي وسيكون جزءًا من المجموعة الثالثة التي تكملها الأرجنتين والسعودية".

وفيما يتعلق بمواجهة المملكة العربية السعودية، قالت الشبكة: "لا شك أن المنتخب السعودي هو الأضعف في المجموعة الثالثة، حيث فاز الفريق بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد بشكل قاطع بالمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن اليابان المؤهلة أيضًا وثماني نقاط أكثر من أستراليا التي ذهبت إلى التصفيات".

وأضافت: "سبعة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة أمام اليابان كانت النتائج التي حققتها السعودية في مجموعتها والتي سمحت لها بالوصول إلى كأس العالم للمرة السادسة".

اقرأ أيضًا.. ليفاندوفسكي عن مواجهة ميسي والسعودية في كأس العالم: لا أطيق الانتظار

وواصلت: "أفضل أداء له في كأس العالم كان التأهل لدور الـ16 في الولايات المتحدة 1994، أما بالنسبة للصقور الخضراء، فيبرز المهاجم صالح الشهري من نادي الهلال المحلي".

واتفقت صحيفة "ريكورد" المكسيكية في ذلك حيث قالت: "على الورق، يعتبر المنتخب السعودي هو المنافس الأكثر سهولة في تلك المجموعة، حيث تلعب المملكة العربية السعودية كأس العالم السادس لها، ومدربها الحالي هو هيرفي ريناردو، الذي سبق له التواجد مع زامبيا وساحل العاج والمغرب".

وأضافت: "ويُعد الهلال هو أبرز الأندية في الدوري السعودي، وهو الفريق الذي شارك في كأس العالم للأندية وخسر أمام تشيلسي".

وتابعت: "من أبرز لاعبي المنتخب السعودي صالح الشهري 28 عامًا والذي يلعب في فريق الهلال في بلاده، وبالمثل هناك سلمان الفرج، 32 عامًا، الذي يلعب حاليًا مع الهلال".

ومن جانبها، قالت شبكة "abcnoticias" المكسيكية عن القرعة: "بدأ مستقبل المكسيك في نهائيات كأس العالم يتبلور، وقد تم تحديد منافسيها، حيث الأبرز هما الأرجنتين وبولندا".

وأضافت: "ستواجه المكسيك كل من ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي في البطولة، حيث تبدأ المواجهات مع بولندا يوم 22 نوفمبر، قبل مواجهة الأرجنتين يوم 26 نوفمبر".

وواصلت: "في نسختين من النسخ الثلاث الأخيرة، واجه المكسيكيون والأرجنتينيون بعضهم البعض في هذا النوع من البطولات، في المرتين بالفعل في الإقصاء المباشر وفي كلتا الحالتين خسرت المكسيك وتم إقصائها".

واستكملت: "وستنهي المكسيك مشوارها في المجموعات أمام المملكة العربية السعودية، وهي منافسة تبدو بسيطة على الورق، وذلك يوم 30 نوفمبر".

واستمرت: "في حال تقدمت المكسيك إلى دور الـ16، ستلتقي مع المتأهلين لهذه الجولة من المجموعة الرابعة، التي تحتلها بطلة العالم الحالية، فرنسا، بالإضافة إلى الدنمارك وتونس والفائز من الإمارات، أستراليا وبيرو".