يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) غدًا الجمعة، لإجراء قرعة نهائيات كأس العالم 2022 في العاصمة القطرية الدوحة، وسيشارك بطلا كأس العالم البرازيلي كافو، والألماني لوثار ماتيوس، بجانب 6 مساعدين آخرين، في إجراء القرعة النهائية للكشف عن مجموعات المونديال.

قرعة كأس العالم في قطر ستقام في العاصمة القطرية الدوحة بمركز المؤتمرات، غدًا الجمعة 1 أبريل، في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وحسم 29 منتخبًا تأهلهم إلى النهائيات، وتبقى 3 مقاعد فقط في النهائيات، يتنافس عليها 8 منتخبات من ثلاث قارت.

اقرأ أيضًا.. قبل قرعة كأس العالم | فيفا يعلن تصنيف شهر مارس.. البرازيل في الصدارة

وتضم مجموعة المساعدين خلال مراسم إجراء القرعة النهائية للبطولة نجوم كرة القدم؛ القطري عادل أحمد مال الله، والجزائري رابح ماجر، والإيراني علي دائي، والصربي بورا ميلوتينوفيتش، والنيجيري أوكوتشا، والأسترالي تيم كيهل؛ وفقًا لما ذكرت شبكة "بي إن سبورتس" القطرية.

ويشارك نجم المنتخب البرازيلي السابق كافو في إجراء القرعة النهائية لكأس العالم للمرة الثالثة، ويعد اللاعب الوحيد الذي شارك في 3 مباريات نهائية في ثلاث نسخ متتالية من كأس العالم أعوام 1994 و 1998 و 2002، ونجح خلالها في إحراز لقب البطولة مرتين.

وإلى جانب هؤلاء المساعدين الثمانية، يُدير القرعة فريق يضم كل من محلل كرة القدم ولاعب إنجلترا السابق جيرمين جيناس، والمقدمة الرياضية البريطانية الجامايكية سامانثا جونسون، وكارلي لويد، بطلة كأس العالم للسيدات مرتين.