أكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أنه كان يأمل أن تكون مباراة ساجرادا غدًا فرصة للمنافسة من أجل التأهل للدور التالي، و للأسف الفريق فقد فرصته.

ويختتم الزمالك استعداداته اليوم لمواجهة ساجرادا الأنجولي المقررة إقامتها مساء غد الجمعة في ختام دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال فيريرا في المؤتمر الصحفي: "الزمالك سيسعى لتقديم مباراة قوية، الأمور لم تكن جيدة لأن الفريق لم يستعد للمباراة بكامل قوامه بسبب غياب الدوليين الذين لم يتدربوا مع الفريق لمدة أسبوعين، ولا أستطيع أن يمحو آثار إخفاق المنتخب في التأهل لدى اللاعبين الدوليين، ولكنها ستذهب بمرور الوقت".

وأكمل: "مباراة الغد مهمة جدًا للزمالك، وتعد بمثابة فرصة للاعبين الذين خاضوا مباراة قليلة في الفترة الماضية للمشاركة أمام ساجرادا، واللاعبين الذين تواجدوا مع الفريق عملوا بصورة جيدة، وسيحصلون على فرصة اللعب بصورة أساسية في لقاء الغد، وهناك لاعبين لديهم فرصة اللعب على مستوى البطولة الأفريقي أمام ساجرادا غدا".

وتابع: "الزمالك لا يزال ينافس على الدوري ويسعى لحجز مكانه للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، بخلاف المنافسة على بطولتي كأس مصر".

طالع.. مران الزمالك | فيريرا يجتمع بطبيب الفريق.. وتدريبات خفيفة لـ إمام عاشور وفتوح

واستطرد: "الزمالك سيخوض مباراة الغد أمام بطل أنجولا من أجل تحقيق الفوز، ولست نادمًا على قرار قيادة الفريق في مباراة الوداد بالقاهرة والتي خسرها الفريق بهدف دون رد، والنتيجة لم تكن عادلة والوداد لا يستحق الفوز في اللقاء، ونفس الفريق واجه بترو أتلتيكو في أنجولا وكان قادرًا على تحقيق الفوز".

وبالحديث عن ضغط مباريات الدوري، أردف: "البعض يرى أنه أمر ممتع أن تكون هناك مباريات كثيرة، ولكن ليس لصالح كرة القدم أو اللاعبين، ويجب أن يكون هناك انتظام في مسابقة الدوري، وألا يكون هناك توقفات كثيرة لأن ذلك سيؤثر على المنافسة المحلية والمنتخب".

وأضاف أن اتحاد الكرة يجب أن يعمل الصالح من أجل الكرة المصرية فيما يخص انتظام البطولات.

كما يرى فيريرا أن لاعبي المنتخب المصري بذلوا قصارى جهدهم في المباراة، مشيرًا إلى أنه واجه السنغال 3 مرات حوالي 300 دقيقة، وخسر الفراعنة مباراة واحدة فقط وتعادل المنتخب المصري في مباراة وفاز في لقاء وخسر بطولة أمم إفريقيا بركلات الترجيح، ونفس الأمر بالنسبة لفقدان بطاقة التأهل للمونديال.

واختتم: "لاعبو السنغال يلعبون بكثافة وقوة بدنية وشراسة أكبر، ويتواجدون في دوريات أقوى خارج بلادهم، وتحدثت مع لاعبي الزمالك الدوليين عن مستواهم المنتخب، وأرفض التعليق على التحكيم في لقاء مصر والسنغال كما أرفض التعليق على استخدام الليزر من الجماهير السنغالية".