ينتظر العالم بالكامل قرعة مونديال قطر 2022، بعدما اقترب أكثر فأكثر، وبدأت ملامح العُرس العالمي في الظهور، مع اقتراب اكتمال الفرق المشاركة.

كأس العالم سيقام في الشتاء بشكل استثنائي خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، في قطر كأول دولة عربية تستضيف المونديال.

اكتملت الفرق المتأهلة من إفريقيا بشكل رسمي، مع خروج مؤسف لـ المنتخب المصري بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام السنغال، بعد نهاية المباراتين بالتعادل 1/1.

ذا صن: فيفا ينوي التخلي عن فكرة إقامة كأس العالم كل عامين 

هناك 4 أماكن سيتم تحديدها في يونيو المقبل بالتوقف الدولي القادم، من خلال المُلحق المؤهل لكأس العالم من باقي القارات، مع مفاجأة كبيرة بغياب المنتخب الإيطالي للمرة الثانية على التوالي عن المونديال.

حامل اللقب فرنسا حجز مقعده في كأس العالم مرة أخرى للدفاع عن لقبه، والأكثر تتويجًا المنتخب البرازيلي كذلك.

وكل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم 2022، نظام سحب القرعة والمنتخبات المتأهله، بالإضافة لموعد بث القرعة والقنوات التي سنقلها، عبر الأسطر التالية ..

نظام سحب قرعة كأس العالم 2022

سيتم تقسيم منتخبات كأس العالم 2022 إلى 4 مستويات، حسب ترتيب كل منهم في تصنيف الاتحاد الدولي لشهر مارس الجاري، الذي سيصدر اليوم الخميس.

وفي كل مستوى من الـ4، 8 منتخبات، وتبدأ عملية سحب الكرات من الوعائات لتحديد جميع فرق المستوى الأول في الـ8 مجموعات، ثم تكرار الأمر في المستوى الثاني، وكذلك الثالث والرابع حتى تكتمل المجموعات، مع الوضع في الاعتبار المنتخبات التي ما زالت تتنافس على بطاقة التأهل في يونيو.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2022

من أوروبا: الدنمارك، فرنسا، ألمانيا، كرواتيا، صربيا، بلجيكا، إسبانيا، إنجلترا، هولندا، بولندا، البرتغال، سويسرا.

من أمريكا الجنوبية: البرازيل، الأرجنتين، الإكوادور، أوروجواي.

من آسيا: قطر (البلد المستضيف)، اليابان، السعودية، كوريا الجنوبية، إيران.

من إفريقيا: السنغال، المغرب، تونس، غانا، الكاميرون.

من أمريكا الشمالية: كندا، الولايات المتحدة الامريكية، المكسيك.

الـ 3 مقاعد المتبقية ستكون ما بين (الفائز من مباراة ويلز والفائز من مواجهة اوكرانيا واسكتلندا)، (الفائز من بيرو أمام المنتصر في مواجهة أستراليا والإمارات)، (الفائز من مواجهة كوستاريكا ونيوزلندا).

موعد قرعة كأس العالم 2022 في قطر

القرعة ستقام في العاصمة القطرية الدوحة، وتحديدًا مركز المؤتمرات، غدًا الجمعة، 1 أبريل.

وستنطلق القرعة في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لـ قرعة كأس العالم 2022 في قطر

سيتم بث القرعة مباشرة ويسبقها أستوديو تحليلي، عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية، ضمن الشبكة الناقلة الحصرية في الشرق الأوسط للمونديال.

وستُبث القرعة أيضًا عبر قناة الاتحاد الدولي لكرة القدم على منصة "يوتيوب".