كشفت إذاعة "كوبي" الإسبانية سبب رفض نجم منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان، كيليان مبابي، دعوة من دولة قطر لحضور مراسم قرعة كأس العالم 2022.

وبدأ العد التنازلي للنسخة الثانية والعشرين من كأس العالم، والتي من المقرر أن تقام في قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، وبسبب حرارة الصيف الشديدة في قطر، ستقام نهائيات كأس العالم هذه المرة من أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر، ما يجعلها أول بطولة لا تقام في مايو أو يونيو أو يوليو.

وتقام قرعة كأس العالم، بعد يومين، يوم الجمعة 1 أبريل 2022، وسيعتمد الاتحاد الدولي على تصنيفه العالمي الصادر في 31 مارس، خلال فعالية سحب القرعة التي ستُجرى في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد كشفت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن مبابي رفض دعوة من قطر لحضور مراسم القرعة.

إذاعة "كوبي" الإسبانية قالت إن مبابي أبلغ المسؤولين بأنه يرى بأنه ليس له مكان في هذا الحفل لأنه لم يكن قائد فرنسا في مونديال 2018.

اقرأ أيضًا - لوريس: التأهل إلى كأس العالم في إفريقيا صعب.. ولا أفهم كيف لم تصعد كوت ديفوار

المساهم الأكبر في باريس سان جيرمان، رغب أن يتواجد مبابي في مركز الدوحة للمعارض، لكن مهاجم بي اس جي رفض التواجد.

وأوضح التقرير أيضًا أن مبابي لديه التزامات مع ناديه الحالي، الذي يلعب في الدوري الفرنسي يوم الأحد ضد لوريان، ويريد التركيز على هذه المواجهة بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها في الفريق قبل التوقف الدولي من موناكو بثلاثية نظيفة.

النسخة القادمة من كأس العالم تقام لأول مرة على الإطلاق في الوطن العربي والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

يُذكر أن مونديال قطر 2022، سيكون البطولة الأخيرة التي يشارك فيها 32 فريقًا مع زيادة إلى 48 فريقًا مقررة في بطولة 2026 في الولايات المتحدة، المكسيك وكندا.