كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن الدوري الإنجليزي الممتاز يستعد لاعتماد قاعدة الـ5 تغييرات في المسابقة بداية من الموسم المقبل.

وطالب عدد من الأندية أبرزها ليفربول ومانشستر سيتي باستخدام قاعدة الـ5 تغييرات، في ظل تلاحم المباريات خلال الفترة الماضية، وتحديدًا منذ تفشي فيروس كورونا.

طالع أيضًا | يايا توريه: ليس لدي رقم جوارديولا.. وكلوب طلب مقابلتي كثيرًا

صحيفة "التايمز" البريطانية، أكدت اليوم الأربعاء، أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ستصوت غدًا الخميس 31 مارس، على إدخال القاعدة الجديدة، والتي كان سبق وعارضتها بعض الأندية.

ويُقال إن الأندية التي تحتوي على عدد لاعبين أكبر كانت تؤيد التغيير، وكذلك اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، بينما الأندية التي تنافس على الهبوط والمراكز التي تتواجد في مؤخرة الجدول، هي التي ترفض.

الدوري الإنجليزي الممتاز هو الوحيد في أوروبا الذي لا يزال يعتمد على الـ3 تغييرات فقط في المسابقة الخاصة به، ولكن يبدو أن الأمر سيتغيّر بداية من الموسم المقبل.

وكان الدوري الإنجليزي قد طبق هذه القاعدة في الجزء الثاني من موسم 2019/2020، بعد انتهاء فترة التوقف لفيروس كورونا، ولكن الرابطة اختارت عدم تمديدها الموسم التالي، مع الاعتماد عليها في بطولات الكأس فقط.