علق ثنائي الدوري الإنجليزي الأسبق، إيان رايت وروي كين، على غياب محمد صلاح ومنتخب مصر عن بطولة كأس العالم 2022 والتي ستقام في نهاية العام الجاري في قطر.

وخسرت مصر بالأمس، الثلاثاء، بركلات الجزاء الترجيحية أمام السنغال بنتيجة 3-1 بعد الهزيمة 1-0 في الأشواط الأصلية والإضافية وهي نفس نتيجة الذهاب في "القاهرة".

وأهدر محمد صلاح ركلة الجزاء الأولى لمنتخب مصر ثم أضاع أحمد سيد زيزو الثانية ومصطفى محمد الثالثة، ونجح ساديو ماني في قيادة السنغال بالركلة الأخيرة التي سجلها في مرمى محمد الشناوي لتصل إلى مونديال قطر.

اقرأ أيضًا.. ميرور: كلوب قد يتدخل لمساعدة محمد صلاح على الهروب من أشباح ماني

محمد صلاح

وتحدث رايت عن عدم مشاركة مصر في كأس العالم، وقال في تصريحات لشبكة "ITV" البريطانية، وقال: "التأهل صعب للغاية من قارة إفريقيا، هناك 54 دولة وخمسة منتخبات فقط هي من تصعد في النهاية".

وأضاف: "سنفتقد محمد صلاح في كأس العالم، أعلم مشاعره جيدًا، لكن في نفس الوقت، عليك كلاعب أن تفوز بمبارياتك، لقد أضاع ركلة جزاء لقد علمت الأسباب (إشارة إلى أشعة الليزر على وجهه)".

وتابع: "لكن الحقيقة، الأمر صعب خصوصا مع غياب مصر ونيجيريا، التصفيات صعبة للغاية في إفريقيا".

وأكمل روي كين برأيه: "التأهل صعب، لسوء الحظ، لا يمكن لكلا المنتخبين الصعود، لكن متأكد من عودة منتخب مصر ونيجيريا إلى المسار الصحيح".

وأتم: "سيكون هناك بعض اللاعبين الرائعين الغائبين عن كأس العالم، لكن هذا هو الحال في كرة القدم، هذه من أصعب اللحظات التي تمر عليك كلاعب".