كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالتعاون مع شركة "أديداس" الألمانية عن الكرة الرسمية التي ستلعب بها بطولة كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر.

وتلعب بطولة كأس العالم 2022 في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، وهي البطولة الأولى التي تقام في بلد عربي منذ بداية تاريخ المسابقة العالمية في عام 1930.

وأزاحت "أديداس" الستار عن الكرة الرسمية والتي تسمى بـ "الرحلة" وهي الكرة الرابعة عشر على التوالي التي تصنعها الشركة الألمانية لبطولة كأس العالم وتتسم بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يعلق على تأهل ماني إلى كأس العالم مع السنغال أمام محمد صلاح

ميسي مع كرة الرحلة

وقال مدير التسويق في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جان فرانسوا باثي: "كرة رسمية مذهلة ومستدامة وعالية الجودة، سيستمتع بها نجوم العالم في قطر ببطولة كأس العالم 2022".

وتابع: "كما سيستمتع بها اللاعبون في كل مكان، وستكون سفيرة لبطولة كأس العالم في كل مكان، ستمنح الجماهير فرصة مميزة للتفاعل مع الحدث الذي تتزايد إثارته يومًا بعد يوم".

صُممت كرة "الرحلة" باستخدام بيانات واختبارات صارمة في معامل "أديداس"، تم اختبارها على عشب الملاعب وقدرتها على التعامل مع الرياح واختبرها عدد من لاعبي كرة القدم، تتميز بأعلى مستويات الدقة بفضل تصميمها الجديد وقوام سطحها.