وجه أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك الأسبق انتقادات قوية لكارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بعد الهزيمة أمام السنغال والفشل في التأهل لكأس العالم 2022.

وكان منتخب مصر قد فشل في التأهل لكأس العالم بعد خسارته أمام السنغال بنتيجة 3-1 في ضربات الجزاء الترجيحة.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "المحور": "هارد لك لكل المصريين هناك فروقات على المستوى الفردي بيننا وبين المنتخب السنغالي مثلما قلت في مباراة الذهاب".

وأكمل: "لم نقم بأي شيء يشفع لنا بالتواجد في كأس العالم، ولم نلعب كرة بـ(تلاته جنيه) مثلما تحدثت بعد مباراة الذهاب كنت لم أتجن على أحد".

وأردف: "البعض انتقدني وقال لي الانتقاد في مباراة الذهاب خطأ، لكن لا نستحق التأهل لكأس العالم كوننا لم نستطع تمرير الكرة 5 أو 6 مرات".

طالع | أيمن يونس: أحلامنا زادت بعد ركلة كوليبالي.. وواجهنا حظًا سيئًا

وتابع: "لاعبو منتخب مصر رجال ويقاتلون، وأنا لا أشكك في هذا، ولكن هل القتال في كرة القدم يكفي؟، فلماذا لا يمارس لاعبو ألعاب القوى كرة القدم وحصدوا بطولة كأس العالم؟".

واستطرد: "أين لاعبي منتخب مصر من اللعب تحت الضغط والتمرير بشكل مستمر والاستحواذ على الكرة؟، لاعبو مصر كانوا مرعوبين في أول 15 دقيقة، لا يوجد شجاعة فنية في الملعب".

وأوضح مهاجم مصر الأسبق: "كيروش ارتكب جريمة في اختياره لرامي ربيعة مدافع الأهلي لبداية اللقاء لأنه لم يلعب دولي منذ فترة طويلة".

وأردف: "و(حياة أولادى) قلت ربيعة سيصاب خلال أول 20 دقيقة لأنه لن يتحمل الضغط، خاصة كونه لعب 7 مباريات فقط هذ الموسم ولم يشارك بشكل أساسي مع الأهلي، كانت جريمة وجناية البدء به".

واختتم: "أقسم بالله لو أحمد سيد زيزو كان شارك في مباراة الذهاب لأحرز منتخب مصر الهدف الثاني، لدينا مدرب يخاف ومتحفظ زيادة عن اللازم، ومنتخب السنغال لو لعب بهذا المستوى في كأس العالم سيخسر من كل المنتخبات".

وأضاف: "جيل السنغال 2002 أقوى من الجيل الحالي وأفضل منه 100 مرة، منتخب مصر أضاع التأهل للمونديال".