حصل نادي الزمالك على حكم نهائي من قبل محكمة التحكيم الرياضي ضد جناح الفريق الأول لكرة القدم السابق، محمود عبد المنعم كهربا، الذي يلعب في الوقت الحالي لصالح هاتاي سبور معارًا من الأهلي.

ورفع الزمالك دعوى قضائية ضد كهربا يتهمه فيها بالهروب عام 2019 والرحيل عن صفوفه رغم تجديد عقده ثم انتقل اللاعب إلى ديسبورتيفو أفيش في الدوري البرتغالي قبل العودة إلى الأهلي دون حصول النادي على أي مبالغ مالية.

وأعلن رئيس الزمالك، مرتضى منصور، من خلال بيان رسمي منذ قليل أن كهربا قد تم تغريمه 2 مليون دولار لصالح النادي بالإضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتبارًا من 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة.

اقرأ أيضًا.. خبير لوائح يُوضح ماذا ينتظر كهربا حال عدم تسديد الغرامة لـ الزمالك

حكم كهربا

المحكمة الرياضية تغرم كهربا في قضيته مع الزمالك

"تم تأييد الاستئناف المقدم في 7 أكتوبر 2020 من قبل السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان ضد القرار الصادر في 13 أغسطس 2020 من قبل قرار النزاع الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم جزئيًا.

تم تأييد الاستئناف المقدم من نادي الزمالك بتاريخ 14 أكتوبر 2020 ضد القرار المرفوع بتاريخ 13 أغسطس 2020 من قبل غرفة تسوية المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

تم تأكيد القرار الصادر في 13 أغسطس 2020 عن غرفة تسوية المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، باستثناء الفقرة، 3، كما كان نصها كالتالي:

يجب على السيد، محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان، أن يدفع للزمالك المبلغ التالي:

-2 مليون دولار أمريكي كتعويض عن الإخلال بالعقد بدون سبب وجيه بالإضافة إلى 5٪ فائدة سنوية على المبلغ المذكور اعتبارًا من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ السداد الفعلي.

-تكاليف القضية، التي سيتم تحديدها وتقديمها للأطراف من قبل المحكمة الرياضية، سيتحملها نادي الزمالك بنسبة 50 ٪ و 50 ٪ من قبل السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان في كل إجراء.

-يتحمل جميع الأطراف الرسوم القانونية الخاصة بهم والمصروفات الأخرى التي يتم تكبدها فيما يتعلق بإجراءات التحويل هذه".