فسر نصر عزام، خبير اللوائح، الحكم الصادر من المحكمة الرياضية الدولية، بشأن تغريم محمود عبد المنعم "كهربا"، لصالح نادي الزمالك.

أعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك عن صدور قرار من المحكمة الرياضية "كاس" بتغريم محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي المعار لفريق هاتاي سبور التركي 2 مليون دولار للقلعة البيضاء. (طالع التفاصيل من هنــــا)

وكتب نصر عزام عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تعليق على حكم المحكمة الرياضية الدولية الصادر لصالح نادي الزمالك في قضية اللاعب كهربا وتوضيح للاستفسارات عن النتائج المترتبة على اللاعب والتي قد تؤدي إلى إيقافه وفقا لمادة ١٥ من لوائح الفيفا في حالة عدم تنفيذ قرار المحكمة".

وأضاف: "تم قبول استئناف نادي الزمالك وتم الحكم بإلزام اللاعب بسداد مبلغ ٢ مليون دولار + ٥% فائدة سنوية من تاريخ ٢٠ يونيو ٢٠١٩ وهو تاريخ فسخ اللاعب عقده مع نادي الزمالك، مما يعني وصول المبلغ حاليا إلى ٢ مليون و ٢٧٥ ألف دولار وتزيد الغرامة حتى تاريخ دفع المبلغ".

وأوضح: "يعتبر هذا الحكم نهائيًا ولا يجوز استئنافه في الموضوع، وفي حالة عدم سداد المبلغ المستحق لنادي الزمالك يمكن توقيع عقوبات رياضية من الفيفا على اللاعب والنادي البرتغالي وفقًا للمادة ١٥ من لائحة الانضباط بالفيفا وهي..

1- غرامة وإيقاف اللاعب لفترة قد تصل لسنة وحتى يتم سداد المبلغ المستحق للنادي، مثل ما حدث مع اللاعب الإيفواري إيمانويل إيبوي لاعب نادي سندرلاند الإنجليزي الذي تم إيقافه من الفيفا لمدة عام في ٢٠١٤ بسبب عدم سداد مستحقات وكيله.

2- إيقاف النادي البرتغالي أفيس لثلاث فترات تسجيل أو حتى يتم سداد كامل المبلغ المستحق، مع إمكانية زيادة العقوبات في حالة عدم السداد.