أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، جاهزية الفراعنة لمواجهة السنغال غدًا، في إياب الدور النهائي من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

كارلوس كيروش قاد منتخب مصر في الذهاب بهدف نظيف سجله محمد صلاح باستاد القاهرة الدولي، يوم الجمعة الماضي، قبل لقاء الإياب غدًا الثلاثاء.

وبدأ كيروش المؤتمر الصحفي غاضبًا، وذلك بسبب تأخير انطلاق المؤتمر، خاصة وأن الوقت قصير قبل التدريب الذي يسبق مباراة الغد.

وعلق كيروش: "نحن مستعدون كليًا للمباراة، ولكن قبل كل شيء أود أن أرحب بالصحفيين الحاضرين لتغطية المؤتمر، وعلينا أن نوضح شيئًا هو أنه لدينا تدريب وحيد ومنتخب مصر كان مستعدًا للحضور للمؤتمر في الموعد المحدد، ولكن نعتذر لان ذلك ليس خطأنا".

وتابع: "سأخبر مراقب المباراة أن التأخر عن المؤتمر الصحفي ليس خطأنا، ومن المفترض أن يبدأ المران بعد قليل، وإذا لم يوافق على تأخيره فأعتذر للصحفيين لن أستطيع الاستمرار في المؤتمر لأكثر من 5 دقائق".

طالع أيضًا.. كيروش يوجه رسالة حماسية للاعبي مصر قبل مباراة السنغال

وقال كيروش في تصريحات بالمؤتمر الصحفي: "جاهزون للشوط الثاني الآن، سنحاول بذل أقصى ما لدينا من أجل الخروج من هذه المواجهة بانتصار والتأهل إلى كأس العالم".

وأضاف: "هذه هي زيارتي الأولى هنا للسنغال، لكنني أخطط للعودة من جديد لعدة أسباب، بعد أن أعجبتني المناظر الطبيعية هنا".

وأشار: "غدًا يوم مثل أي يوم آخر في تاريخ كرة القدم، نعلم جودة المنتخب السنغالي، ولكننا سنتحلى بالشجاعة للقتال ضد هذا الفريق مثلما فعلنا في القاهرة، وسندافع بشكل جيد للفوز بالمباراة".

وشدد: "ليس لدينا أي مشاكل في الفريق، الجميع على استعداد تام وأنهينا إعدادنا هناك، كل اللاعبين جاهزون، لا توجد إصابات، وننتظر المباراة".

وعن خوض 120 دقيقة دون أن تهتز شباكه أمام السنغال، رد كيروش: "أعتقد أننا عملنا بجد، وهذا يدل على انضباط فريقنا، لكن هذا ليس لأننا نستعد بشكل خاص للعب ضد السنغال، هذه هي طريقتنا ولدينا انضباط كبير وفريق مكون من لاعبين يتحلون بالتواضع، أثق فيهم قبل مواجهة الغد".

وواصل: "إذا تمكنّا من تكرار هذا الأمر غدًا، فأنا متأكد من أننا سنلعب مباراة جيدة، لكن فلسفتي أننا لا نلعب أبدًا ضد السنغال أو الكاميرون، نحن نلعب ضد أنفسنا، نريد أن تكون مصر أفضل في كل مباراة".

وردًا على سؤال حول تفوق السنغال في الاستحواذ خلال مباراة الذهاب: "سأتوقف عن التدريب عندما أشعر أنني لا أستطيع الفوز بمباراة كرة قدم بعد الآن".

وأوضح: "أقوم بعملي منذ 45 عامًا، ولم أر أبدًا فريقًا يستحوذ بنسبة 100%، وفي المباراة الماضية استحوذنا على 45%، وفي نهائي كأس الأمم الإفريقية استحوذنا على 51%".

وشدد: "لو أعطيتني 5% فقط من الاستحواذ يمكنني أن أصنع لك سحرًا، نثق في أنفسنا، والسنغال تُدرك ذلك أيضًا، نحن نحترم السنغال ومدربهم العظيم، لكنهم لن يتمكنوا من الاستحواذ أمامنا على الكرة بنسبة 100%،

واستكمل: "لدينا لاعبون موهوبون للقيام بأشياء سحرية عندما تكون معنا الكرة، وأهم شيء لمصر غدًا وللسنغال، أنه سيكون هناك فريقان جيدان للغاية وجهًا لوجه على أرض الملعب، مع لاعبين جيدين للغاية".

واختتم: "للأسف أفضل منتخبين في إفريقيا يواجهان بعضهما البعض لتأهل أحدهما إلى كأس العالم، لكن إذا كان الأمر بيدي، فإن أفضل فريقين في إفريقيا يتأهلان لكأس العالم، لكن هذه هي القوانين، وغدًا سيتأهل الفريق الأفضل، وأتمنى أن يكون مصر".