أكد محمد صبحي حارس مرمى الإسماعيلي السابق، أنه لن يعتزل، وأن مسؤولي النادي قاموا بتبديله من قائمة الفريق لإجباره على الاعتزال، مشيرًا إلى أن منتخب مصر سيقدم مباراة كبيرة أمام السنغال.

وقال صبحي في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف ام": "هناك أمور صعبت استمراري داخل النادي الإسماعيلي، ومنها لا يوجد وضوح معي، وضعوني على قائمة الانتظار وفي النهاية يتم الاستغناء عني في يناير، في حين أن كل الأندية بها مركز حراسة المرمى مشغول".

وتابع: "لن أعلن اعتزالي، وأتدرب في الجيم، ولدي شغف الاستمرار في الملاعب، وبيني وبين شريف إكرامي عام واحد، والنادي الإسماعيلي حاول إبعادي عن المشاركة بصفة أساسية، وفي الدور الثاني من الدوري المصري، وأنهيت الموسم بمباراتين اعتبرهما الأفضل بالنسبة لي سواء مباراة إنبي أو طلائع الجيش".

وأضاف: "تم قيدي في القائمة الأولى والثانية، وفي النهاية تم تبديلي من إجل إجباري على الاعتزال، وأقول لكل شخص يحاول اجباري على الاعتزال أنني متواجد، وسوف أستمر، وكنت مخلصا للنادي الإسماعيلي".

وبسؤاله هل الإسماعيلي سيستمر في الدوري الممتاز، قال: "هذا أمر طبيعي، الإسماعيلي من أعظم الأندية في مصر، وتاريخه أيضًا، وكل ناد يمر بكبوات وعدم استمرار، والاعتراف بالخطأ ليس عيبا، لابد من التغيير والإصرار للخروج بالنادي من أزمته".

طالع أيضًا.. خاص | إدارة الإسماعيلي تعقد اجتماعًا طارئًا لحل أزمة تمرد اللاعبين

وتطرق للحديث عن منتخب مصر قائلا: "الحارس رقم واحد هو محمد الشناوي كان الأحق والأجدر بحراسة مرمى منتخب مصر في مباراة الذهاب أمام السنغال، وهذا ليس تقليلا من محمد أبو جبل فقد قدم أداء جيدا".

وتابع: "شخصية الشناوي وتركيزه في الملعب كبير للغاية، وأبو جبل يمتاز بالجرأة في الخروج من مرماه في الكرات العرضية، على عكس الشناوي الذي لديه الحكمة وهذا أمر جيد، ولديه مميزات كبيرة في إدارة المباراة".

وأردف: "له دور في بناء الهجمة من الخلف وهذا أمر يساعد المدير الفني على تنفيذ التكتيك المطلوب".

وتطرق للحديث عن مباراة السنغال القادمة: "مصر ستقدم مباراة أفضل مما كانت على أرضنا، وأهم شيء ألا يدخل في مرمانا هدف في مباراة الذهاب، وأرى أننا سنقدم مباراة كبيرة أمام السنغال وسنحرز هدفًا، وأتمنى أن يلعب كيروش بلاعبين يمتازون بالسرعة".

واختتم: "لا بد أن تزداد الدوافع، ويجب أن يكون لدي اللاعبين ثقة، ولا بد من إحراز هدف في بداية المباراة، والتماسك والضغط على السنغال وليس الدفاع والحفاظ على الهدف، وأتمنى أن نصعد لكأس العالم".

ويواجه منتخب مصر نظيره السنغال، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات دور الإياب من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال العالم قطر 2022.

جدير بالذكر أن منتخب مصر فاز على نظيره السنغالي في جولة الذهاب التي أقيمت باستاد القاهرة مساء الجمعة الماضي، بهدف نظيف.