أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن عقوبات موقعة ضد الترجي التونسي والنجم الساحلي بسبب أفعال المشجعين خلال مواجهتمها في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأصدر كاف بيانا رسميا يوضح خلاله حرمان الترجي التونسي من حضور الجماهير لمباراتين بسبب أفعالهم خلال مواجهتي النجم الساحلي، بجانب غرامة مالية قدرها عشرين ألف دولار.

كما أفاد كاف خلال بيانه بتوقيع عقوبة على النجم الساحلي بسبب أفعال جماهيره ايضًا، بجانب حرمانه من الجماهير لمباراته أمام جوانينج جالاكسي وغرامة مالية 7500 دولار.

طالع أيضًا.. رسميًا.. كاف يعلن موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022

كما قرر كاف إيقاف ماجد مضران رئيس نادي نهضة بركان لمدة عام من أي نشاط كرة قدم متعلق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بسبب اقتحامه الملعب وحرض اللاعبين على مهاجمة الحكم في مباراة سيمبا التنزاني بالكونفدرالية

بيان كاف بشأن العقوبات الموقعة على الأندية:

أولاً.. دوري أبطال أفريقيا

عقوبات الترجي التونسي:

اتُهم الترجي الرياضي التونسي بسوء سلوك الجماهير بعد أن ألقى مشجعوه أشياء على أرض الملعب خلال مبارياتهم في بطولة دوري أبطال أفريقيا ضد النجم الساحلي الرياضي التي أجريت يومي 26 فبراير 2022 و 12 مارس 2022.

بالنظر إلى أن الترجي الرياضي التونسي كان قد تلقى سابقًا عقوبة مع وقف التنفيذ لارتكاب جريمة مماثلة خلال نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا توتال إنرجي لموسم 2020/2021 ضد الأهلي (مصر).

1-قرر كاف فرض الإيقاف التلقائي لمباراتين والحرمان من الجماهير، بسبب السلوك غير المقبول والمتكرر لمشجعيه.

والمباريات هي: الترجي الرياضي التونسي ضد شباب بلوزداد الجزائري المقررة في 2 أبريل 2022 ومباراته في الدور ربع النهائي على أرضه.

2- فرض غرامة مالية قدرها 20000 دولار أمريكي.

عقوبات النجم الساحلي:

اتهم النجم الرياضي الساحلي بسوء سلوك الجماهير بعد أن ألقى مشجعوه أشياء على أرض الملعب بما في ذلك الدرابزين خلال مباراة في دوري أبطال أفريقيا يوم 12 مارس 2022 ضد الترجي الرياضي التونسي.

وكان النادي قد ارتكب جريمة سابقة عندما أدين في 17 فبراير 2022 بتهمة سوء تصرف المتفرج وغرامة قدرها 7500 دولار أمريكي.

1- تقرر أن النجم الرياضي الساحلي يلعب مباراته التالية أمام جوانينج جالاكسي (بوتسوانا) المقرر إجراؤها في 1 أبريل 2022، بدون جماهير بسبب السلوك غير المقبول لمشجعيه.

2-فرض غرامة مالية قدرها 10000 دولار أمريكي.

ثانيًا.. الكونفدرالية:

عقوبات نهضة بركان:

اتهم نهضة بركان بسوء سلوك الجماهير في مباراة سيمبا التنزاني في 27 فبراير 2022 بعد أن ألقى مشجعوه أشياء على أرض الملعب.

وفرض كاف غرامة قدرها 8000 دولار أمريكي.

واتهم النادي بسوء السلوك بعد أن اقتحم عبد المجيد مضران رئيس النادي، الملعب وحرض لاعبيه والمسؤولين على الانضمام إليه في الاحتجاج ومهاجمة الحكم في المباراة المذكورة أعلاه، وأدى ذلك إلى توقف المباراة وإيقافها لمدة خمس دقائق تقريبًا.

1-إيقاف عبد المجيد مضران لمدة اثني عشر (12) شهرًا من أي نشاط كرة قدم متعلق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

2-فرض غرامة مالية قدرها 100،000 دولار أمريكي على السلوك العدواني من جانب مسؤول نادي نهضة بركان.

عقوبات الصفاقسي:

اتهم النادي بسوء سلوك الجماهير بعد أن ألقى مشجعوه أشياء على أرض الملعب خلال مباراته ضد بيراميدز (مصر) في 13 مارس 2022.

وقرر مجلس التأديب فرض غرامة قدرها 16000 دولار أمريكي.