تحدث طلعت يوسف المدير الفني السابق للاتحاد السكندري، عن مواجهة الإياب بين مصر والسنغال، في إياب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا لكأس العالم.

ويستعد الفراعنة لمواجهة السنغال، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات دور الإياب من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال العالم قطر 2022.

وقال طلعت يوسف في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "مباراة من أصعب المباريات التي يواجها منتخب مصر، لأكثر من سبب، والأول هو القدرات الفنية والبدنية والتكتيكية لفريق السنغال".

وتابع: "والثاني أن مصر تخوض المباراة خارج ملعبها، ولا أحد يستطيع إنكار قدرات السنغال، الفريق السنغالي أفضل من الفراعنة، ولكن هذا الأمر ليس الفيصل ولا يحسم نتيجة مباراة الإياب".

وأوضح: "الحاسم لمباراة الإياب هو خوض منتخب مصر المباراة بأسلوب يتناسب مع الأهداف، ونراعي إمكانياتنا وقدراتنا، وبالتأكيد هناك مشكلة في ظل غياب الثنائي محمود حمدي الونش بسبب الإيقاف، ومحمد عبد المنعم للإصابة، ومن قبلهما أحمد حجازي".

وزاد: "البدائل المتاحة ياسر إبراهيم وهو شارك في المباراة الأخيرة، وأسلوبه به تطوير كبير للغاية، وأيضا أيمن أشرف أو رامي ربيعة، ولا أعتقد أن كيروش المدير الفني لديه خيارات أخرى، هو لا يحب إدخال عناصر جديدة في هذه الفترة".

طالع أيضًا.. رسميًا.. فيفا يعلن حكم مباراة مصر والسنغال في إياب تصفيات كأس العالم 2022

وواصل: "أعتقد أن الأقرب للدخول هو أيمن أشرف، بشرط أن يقل حجم تهوره، وعلي جبر لديه خبرات لا خلاف عليها، ولكن لديه نقطة سلبية وهي السرعة، ونحن نتحدث عن سرعات متميزة في الشق الهجومي بمنتخب السنغال".

وعن التشكيل المتوقع قال: "كيروش كلاسيكي وأعتقد بأنه سيلعب المباراة بأيمن أشرف وياسر إبراهيم في العمق الدفاعي، وعمر جابر وأحمد فتوح، وسيثبت في منطقة نصف الملعب حمدي فتحي ومحمد النني وعمرو السولية".

وزاد: "أفضل أن يدخل عمر مرموش مكان مصطفى محمد، لأن الأخير ليس له بصمة في الفترة الأخيرة أو المباراة الماضية، وهو لاعب جيد لا خلاف عليه، ليتكون الخط الأمامي من مرموش ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح، هؤلاء يتميزون بسرعات كبيرة للغاية".

وأضاف: "المباراة على ملعب السنغال أصعب على لاعبي منتخب مصر من الناحية النفسية، وهذه مسؤولية الجهاز الفني والجماهير والإعلام ومسؤولتنا جميعًا، اللاعبون لو نجحوا في التخلص من الضغط النفسي والعصبي، أتصور أن الصعوبة ستقل".

واستكمل: "كيروش مدرب جيد، وأنا ضد الهجوم الذي حدث عليه وعلى الفريق بسبب الأداء، تواجدت حملة عقب المباراة بأنه لماذا لم نهاجم، وأرى أنه من أسباب تفوق فريق السنغال أنهم لديهم مجموعة من اللاعبين يعيشون حياة احترافية كاملة لسنوات طويلة، وفي أقوى أندية أوروبا".

واختتم: "في بطولة أمم أفريقيا 2019، لم يتوجوا بها ومع ذلك المدرب استمر معهم، وهذا هو المشروع الذي كنت أتحدث عنه في كيروش، لأنهم بعد ذلك وصلوا لأهدافهم وكونوا فريقا أصبح رقم واحد في أفريقيا، وأنا متفائل بالنسبة للمباراة القادمة".