أعرب مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي، عن استيائه من تصرف عددٍ من لاعبي الفريق الأول، وافتعالهم أزمة في الوقت الحالي، رغم محاولات مجلس الإدارة تهيئة الأجواء للاعبين للابتعاد عن مؤخرة ترتيب جدول الدوري الممتاز.

ونشر مجلس الإدارة بيانًا رسميًا ردًا على ما بدر من تمرد بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وتضمن 7 نقاط.

طالع | حمد إبراهيم: أعاني في الإسماعيلي بسبب إيهاب جلال

بيان الإسماعيلي بشأن أزمة احتجاج لاعبي الفريق الأول :

"أولًا، تم صرف نسبة الـ25 % من قيمة عقود اللاعبين فور تولي مجلس الإدارة رسميًا، ومنذ ذلك التاريخ ونتائج الفريق لم تكن على المستوى الذي يرضي جماهير وأعضاء الإسماعيلي، كما تم صرف مبلغ يتجاوز الـ50 مليون جنيه منذ الأول من نوفمبر الماضي وحتى تاريخه.

ثانيًا، النادي لديه مستحقات متأخرة لدي الشركة الراعية لم يتم صرفها حتى الآن، رغم مطالبتنا بها أكثر من مرة.

ثالثًا، قرر مجلس إدارة الإسماعيلي بتاريخ 3 مارس الحالي وقف مستحقات اللاعبين لحين تحسن النتائج والوصول للمركز الثانى عشر مع نهاية الدور الأول من مسابقة الدورى العام.

رابعًا، نظرًا لعدم توافير سيولة مالية للنادي، قام المهندس يحيي الكومي رئيس مجلس إدارة النادي بضخ مبلغ 5 ملايين جنيه لتسيير الأعمال اليومية، وصرف رواتب العاملين والأجهزة الفنية.

خامسًا، تم صرف مكافأة الفوز للاعبين عقب الفوز على بتروجيت في دور الـ32 من مسابقة كأس مصر بالإضافة إلي صرف مكافأة الفوز مضاعفة عقب الفوز علي الاتحاد السكندرى في الأسبوع الثالث عشر من مسابقة الدوري العام لتحفيز اللاعبين.

سادسًا، نظرًا لقدوم شهر رمضان الكريم، قرر مجلس الإدارة صرف مبلغ 150 ألف جنيه لكل لاعب بإجمالي 3.5 مليون جنيه، رغم إيقاف المستحقات، وذلك قبل الشهر الكريم وتحملها رئيس النادي لعدم توافر سيولة مالية.

سابعًا، قرر مجلس الإسماعيلي إحالة اللاعبين الذين قاموا بافتعال هذه الأزمة للتحقيق من قبل المستشار القانوني للنادي، وشدد مجلس إدارة النادي علي أنه في حالة امتناع أي لاعب عن المشاركة في التدريبات اليومية سيتم إيقافه وإحالته للتحقيق فورًا، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحافظ علي هيبة النادي وحقوقه.

اقرأ أيضًا | خاص.. الزمالك يضم الصفقة الثالثة قبل مواجهة الأهلي في دوري الكرة الطائرة

وحرص مجلس إدارة الإسماعيلي علي توضيح هذا الأمر أمام الرأي العام من أجل عدم ترك مساحة للاجتهاد بجانب اطلاع جماهير الإسماعيلي على حقيقة الأزمة المفتعلة تحقيقًا لمبدأ الشفافية الذي ينتهجه مجلس إدارة النادي الإسماعيلي منذ قدومه إيمانا منهم بحق الجماهير في معرفة كل ما يدور داخل ناديهم دون الحاجه للاجتهادات".