اعترف المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت، أنه كان يخشى الاقتراب من الدنماركي كريستيان إريكسن خوفًا عليه بعد عودته للملاعب مرة أخرى ومشاركته مع منتخب بلاده للمرة الأولى بعد أزمته القلبية المفاجأة في يورو 2020.

وخاض إريكسن مباراة مع منتخب الدنمارك انتهت بفوز هولندا بنتيجة (4-2) وسجل الدنماركي الدولي هدفًا.

عودة إريكسن كانت عاطفية حيث يشارك لأول مرة بعد أن أفزع الجميع في يورو 2020 حين سقط بصورة مفاجأة في المباراة الافتتاحية للدنمارك ضد فنلندا واتضح تعرضه لأزمة قلبية نجا منها بمعجزة إلهية. 

وقال دي ليخت في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "في أوقات مثل هذه، عليك التفكير في اللعب، لكن بالطبع نحن جميعًا سعداء بعودة كريستيان إلى هذا المستوى، أعتقد أنه شيء كان الجمهور كله ينتظره".

اقرأ أيضًا.. فيديو | إريكسن يندهش من تصرف أحد الجماهير بعد مباراة الدنمارك وهولندا

مدافع يوفنتوس الشاب أكد: "ليس من السهل التعامل مع إريكسن، عندما دخل أرض الملعب، شعرت بالقشعريرة، يجب أن أقول إنه في بعض الأحيان كنت أخشى الاقتراب منه".

وأتم دي ليخت: "كان علي أن أتجاهل حدسي الذي يطلب مني التراجع، من الواضح أنه عليك أن تعرف كيف تتخلص من هذا الشعور، لأننا لاعبون، لكننا أيضًا مجرد بشر في أعماقنا".

وتم تزويد إريكسن بجهاز تنظيم ضربات القلب وخضع الدنماركي لعدة فحوصات، واضطر نجم الدنمارك لفسخ تعاقده مع إنتر ميلان بسبب لوائح الدوري الإيطالي، ومن ثم انضم إلى برينتفورد الإنجليزي وشارك معهم بالفعل.