علق جمال حيمودي الحكم الجزائري السابق، على اختيار الحكم مصطفى غربال لإدارة مباراة مصر والسنغال القادمة، مشيرًا إلى أن مستوى الكونغولي جان جاك ندالا في مواجهة الذهاب، كان جيدًا.

ونجح منتخب مصر في تحقيق فوز هام على السنغال بهدف نظيف، في ذهاب المرحلة الفاصلة لتصفيات كأس العالم قطر 2022.

وقال جمال في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "تقييمي للحكم نادالا في مباراة مصر والسنغال، كان جيدًا، ولم يكن متوترًا، ولم تكن هناك قرارات مؤثرة على نتيجة المباراة".

وتابع: "كان عليه في بعض الحالات إخراج البطاقات، ولكن على العموم كان التحكيم مقبولًا خاصة مباراة مصر والسنغال، وفي الخمس مواجهات التي أقيمت في مرحلة الذهاب".

حكم مباراة مصر والسنغال خلال اللقاء

وعن تطبيق تقنية الفار في المرحلة الإقصائية لتصفيات كأس العالم: "هذا أفضل في التصفيات، لأننا رأينا من قبل في السنوات الماضية مشاكل كبيرة في المباريات الفاصلة، وهذا شئ جيد يحسب للاتحادين الدولي والإفريقي، وهذه التقنية ستكون لها دور إيجابي في مباريات العودة".

وعن رأيه في الحكم الدولي مصطفى غربال: "هو حكم شاب واستكمال للتحكيم الجزائري والعربي والإفريقي، وكان لديه أداء جيد، وشارك في عدة مواجهات دولية، وكان دائما في المستوى".

وعن إسناد مباراة مصر والسنغال لمصطفى غربال: "هي من أصعب مباريات الإياب، قهذا نهائي ثاني، لأن الأول كأن في كأس أمم إفريقيا، وإن شاء الله أتمنى أن يكون هو الفائز في هذه المواجهة، وأعتقد انه سيحضر جيدًا لهذه المواجهة".

طالع أيضًا.. رسميًا.. فيفا يعلن حكم مباراة مصر والسنغال في إياب تصفيات كأس العالم 2022

مصطفى غربال

واختتم: "الحكم أيضًا يعمل لنفسه معسكر استعدادي لأي مباراة، ولابد أن يخوضوا المعسكرات قبل المباريات حتى يكونوا في المستوى خلالها، وعندما ترى محمد صلاح وساديو ماني ولاعبين كبار فلابد أن يكون لديك المستوى البدني الجيد، وإن شاء الله يكون غربال في المستوى خلال المباراة".

جدير بالذكر أن منتخب مصر يستعد لمواجهة السنغال يوم الثلاثاء المقبل الموافق 29 مارس، على ملعب "عبد الله واد"، ضمن لقاءات إياب تصفيات إفريقيا النهائية لكأس العالم.