يرى مدافع منتخب السنغال السابق، علي مالي، أن أسود التيرانجا لم يقدمون أداءً جيدًا في مباراة مصر في ذهاب الدور النهائي من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وسقط منتخب السنغال بطل إفريقيا في الهزيمة 1-0 أمام مصر في المباراة التي أقيمت يوم، الجمعة الماضي، في ملعب "القاهرة" الدولي وسجل الهدف مدافع أسود التيرانجا، ساليو سيس، في مرماه بالدقيقة الرابعة.

ويلتقي منتخبا مصر والسنغال في مباراة العودة يوم، الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "دياميناديو" في العاصمة "داكار" بقيادة الحكم الجزائري الدولي، مصطفى غربال.

وتواصل "btolat.com" مع، علي مالي، الذي مثل منتخب السنغال في 3 بطولات أمم إفريقيا 1990 و1992 و1994، بإجمالي 30 مباراة مع أسود التيرانجا.

اقرأ أيضًا.. يوفنتوس يصرف النظر عن ضم محمد صلاح ويتجه للاعب مانشستر سيتي

علي مالي

وقال مالي عن مباراة مصر السابقة: "لقد حُسمت النتيجة مبكرًا للغاية من خلال الهدف الذي سجله الفراعنة، حاولنا إحراز التعادل من خلال العديد من الفرص على مرمى منتخب مصر ولكن لم نستطع ذلك".

وتابع: "تحكمنا في المباراة بعد ذلك من خلال سرعتنا، ولكن عانينا من التسرع ورغبتنا في التسجيل لذلك لم يكن هناك تركيز، النتيجة جيدة بالنسبة لمنتخب مصر".

وأضاف: "من حسن حظنا هو وجود مباراة عودة في السنغال، كانت بدايتنا ضعيفة بعض الشيء في أول نصف ساعة ولكن رغم سيطرتنا لم نسجل".

وعن أداء ساديو ماني في المباراة: "كنا ننتظر منه الكثير، لقد توقعنا مساعدته بشكل أكبر، لكنه لعب جيدًا مثله مثل جميع اللاعبين في السنغال، لكن بالتأكيد كنا نراهن على أنه سيمكننا من تحقيق نتيجة إيجابية في القاهرة".

وواصل تصريحاته: "هذا ما تتوقعه الجماهير من اللاعبين الكبار، أعتقد أن نفس الحال بالنسبة للمصريين مع محمد صلاح".

واستمر: "أداء السنغال بعد أول نصف ساعة كان جيدًا وضغطنا لمحاولة التعادل، لكن لم نستغل الفرص المتاحة، في النهاية النتيجة هي من تظل في أذهان الجميع ولدينا فرصة للتعويض على أرضنا في مباراة العودة".

وعن هدف منتخب مصر في السنغال، وهل هناك تسلل في رأيه على محمد صلاح أم لا؟، قال: "إذا لمست الكرة من قبل مصطفى محمد قبل وصولها إليه، نعم فهو تسلل".

وأتم: "لكن في جميع الأحوال علينا التركيز في مباراة العودة، وكل ما سيقال عن هدف منتخب مصر وصحته عديم الفائدة في الوقت الحالي".