حدد مهاجم نادي ليدز يونايتد الأسبق، نويل ويلان، البديل المناسب لتعويض جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، حال رحيله عن قلعة "أنفيلد" في نهاية الموسم الحالي.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في يونيو 2023، وهناك أزمة وخلاف بين الطرفين لتجديد هذا العقد بسبب مطالب المصري الدولي حيث يريد الحصول على أكثر من 400 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي.

اقرأ أيضًا | علاء نبيل: يجب إجراء تغيير وحيد في تشكيل مصر.. وأراهن على 3 لاعبين في موقعة داكار

نويل ويلان

وتحدث ويلان عن وجهة نظره خلال حوار مع شبكة "Football Insider" البريطانية، وقال: "اعتقد أن كل نادٍ كبير لا يتوقف أبدًا عن متابعة أبرز اللاعبين في العالم".

وتابع: "سواء كان لديهم عقد مع أنديتهم أم لا، اعتقد أن دائمًا هناك فرصة لضم بعض اللاعبين المميزين خاصة بوكايو ساكا".

وأضاف: "إذا لم يشاركوا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ستكون هناك فرصة لصالح ليفربول للتعاقد مع ساكا، الكل يريد اللعب في بطولة مثل دوري أبطال أوروبا، يريد اللعب في أفضل بطولة للأندية".

وواصل تصريحاته: "كل اللاعبين يرغبون في المنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا والبطولات الكبرى وهذا سببًا كافيًا ليرحل عن آرسنال".

واستمر: "إذا لم يتأهل آرسنال، متأكد من أنه ستكون هناك مفاوضات بين اللاعب والنادي لإمكانية الرحيل لكن رحيله لن يكون سهلًا لأنه قد يكلف في الوقت الحالي 90 مليون جنيه إسترليني وفقًا للمبالغ التي تدفع في اللاعبين هذه الأيام".

وأتم: "انظروا إلى عمره الصغير وإمكانياته الفنية الكبيرة، ساكا يتطور بسرعة كبيرة في آخر 3 سنوات، كذلك أصبح لاعبًا دوليًا ويؤدي بشكل رائع، لن تكون صفقة رخيصة الثمن ولكن على ليفربول التفكير فيه بجدية".