عرض المدرب العام السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كيفن جونسون، خدماته على ناديين في جنوب إفريقيا من أجل العودة إلى المستطيل الأخضر بعد غياب دام أكثر من 6 أشهر.

ورحل جونسون عن الأهلي في أغسطس من العام الماضي بعد خسارة بطولة الدوري المصري، ولم يعوضه المدير الفني الحالي للمارد الأحمر، بيتسو موسيماني، ببديل آخر وفضل تصعيد المدرب المساعد، سامي قمصان، لهذا المنصب.

هناك انتقادات كثيرة ضد مدرب كايزر تشيفز الحالي، ستيوارت باكستر، الذي وصل بهم إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي بسبب أسلوبه في المباريات وعدم الاعتماد على اللاعبين الشباب.

هذا هو نفس الحال الذي يعيشه مدربا نادي أورلاندو بايريتس في نفس الوقت، ماندلا نيكازي وفادلو ديفيدز، بسبب مستوى الفريق في بطولة الدوري الجنوب إفريقي.

اقرأ أيضًا.. فرديناند كولي يتحدث عبر بطولات عن صحة هدف محمد صلاح وهزيمة السنغال أمام مصر: سيناريو مثالي

موسيماني

وارتبط اسم مدرب الأهلي السابق بإمكانية تدريب هذين الفريقين في الأيام الأخيرة خاصة كايزر تشيفز الذي ينافسه على تدريبه أيضًا أسطورة جنوب إفريقيا ومدرب أمازولو الذي رحل قبل أيام، بيني ماكارثي.

وعلق جونسون على ارتباط اسمه بالناديين الكبيرين، وقال في تصريحات لشبكة "iDiski Times": "يشرفني أن يتم ربط اسمي بتدريب كايزر تشيفز أو أورلاندو، اعتقد أن لدي القدرة على العمل في مثل هذه الفرق الكبيرة، يمكنني القيام بذلك".

وتابع: "الأمر صعب دائمًا في هذا الوقت من الموسم، نحن نتحدث عن وسط الموسم، هناك استقرار في أغلب فرق الدوري وهناك 10 مباريات فقط متبقية".

واختتم: "سيستمر بعض المدربين في عقودهم الحالية حتى نهاية الموسم المقبل، إذا عُرض على تدريب كايزر تشيفز أو أورلاندو بايريتس، فأنا متأكد من أنه يمكنني إحداث الفارق معهما".