يتحرك نادي يوفنتوس الإيطالي لحسم التعاقد مع الألماني أنطونيو روديجر مدافع تشيلسي الإنجليزي، حيث تستهدف السيدة العجوز خليفة للقائد المخضرم جورجيو كيلليني.

ينتهي عقد روديجر مع تشيلسي نهاية هذا الموسم ويريده يوفنتوس أن يقود دفاعهم إلى حقبة جديدة.

عُرض على روديجر بالفعل صفقة تبلغ قيمتها حوالي 5.5 مليون جنيه إسترليني في الموسم على مدار خمس سنوات لإغراء قلب الدفاع الألماني.

يجذب اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا اهتمام الأندية الرائدة في أوروبا حيث ينهى عقده مع تشيلسي الذي يمر بأزمة بعد الحجز على ممتلكات مالك النادي رومان أبراموفيتش على إثر الحرب الروسية الأوكرانية.

العقوبات المفروضة على المالك الروسي أبراموفيتش تعني أن النادي لا يمكنه التفاوض على عقود جديدة.

روديجر هو واحد من ثلاثة نجوم كبار سيصبحون وكلاء أحرار في نهاية الموسم، إلى جانب كابتن النادي سيزار أزبيليكويتا وأندرياس كريستنسن.

لكن روديجر سينظر إليه على أنه أكبر خسارة بسبب موقفه الشرس وخبرته وصفاته القيادية.

لعب كيلليني البالغ 37 عامًا أكثر من 400 مباراة في الدوري مع يوفنتوس على مدار 18 عامًا ولا يزال يعتبر شخصية رئيسية في تورينو.

ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، الخطة هي أن يلعب موسمًا آخر بينما يساعد روديجر في الاستقرار في النادي، ويريدون من المخضرم مساعدة روديجر في تبني عقلية البيانكونيري.

يعتقد أن روديجر يفضل عرض يوفنتوس على عرض ريال مدريد وبايرن ميونخ.

واعترف توماس توخيل، مدرب تشيلسي، بأنه لا يريد أن يخسره - لكن يبدو أن الطرفين متجهان إلى السير في طريقين منفصلين.

اقرأ أيضًا.. تقارير تكشف موقف فلاهوفيتش وزكريا من اللحاق بمباراة يوفنتوس وإنتر ميلان

لم يتمكن الأبطال الأوروبيون من التوصل إلى صفقة مناسبة لإغراء روديجر بالبقاء، ومع عمل النادي الآن بموجب ترخيص صارم من حكومة المملكة المتحدة، مع قيود إنفاق صارمة، فمن غير المرجح أن يجدد عقد روديجر.

تعطلت المحادثات منذ بعض الوقت وأصبح اللاعب حرًا في التحدث إلى الأندية الأخرى منذ 1 يناير، حيث يتنافس مانشستر يونايتد ونيوكاسل أيضًا على التعاقد مع أحد أكثر المدافعين رواجًا في أوروبا.

كان روديجر في تشيلسي لمدة خمس سنوات واكتسب في ذلك الوقت سمعة كمدافع رائع، كما حصل على لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس العالم للأندية في ذلك الوقت.