من المقرر أن يكلف موسم مانشستر يونايتد البائس، النجم كريستيانو رونالدو ما لا يقل عن 5 ملايين جنيه إسترليني.

حصل رونالدو على تخفيض كبير في راتبه ليعود إلى مانشستر يونايتد من يوفنتوس الصيف الماضي، حيث استبدل راتبه الأساسي البالغ 800 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا بعقد مخفض.

وقع الأسطورة البرتغالية صفقة بقيمة 450 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع لمدة عامين مع يونايتد، مع عدد من الإضافات المهمة التي تم تضمينها من أجل رونالدو لتعويض الفارق حسبما ذكرت "ميرور" الإنجليزية.

لسوء الحظ بالنسبة لكل من يونايتد ورونالدو، فإن العديد من تلك الإضافات كانت مستندة إلى إمكانية تقديم الشياطين الحمر لموسم رائع، 2021/22، وهو ما لم يحدث.

كان من المتوقع أن ينافس مانشستر يونايتد على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وأن يقدم أيضًا عرضًا قويًا في أوروبا، لكن النادي سينهي الموسم بلا ألقاب ويواجه تهديدًا حقيقيًا بفقدانه دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

كان فريق رالف رانجنيك قد خرج بالفعل من كأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي قبل أن يخرج من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد قبل فترة التوقف الدولية، بينما يتواجد حاليًا في المركز السادس برصيد 50 نقطة.

وأوضحت "ميرور" أن رونالدو كان سيربح 2.5 مليون جنيه إسترليني لو فاز يونايتد بدوري أبطال أوروبا، في حين أنه كان سيحصل أيضًا على مكافآت شخصية تتعلق بالدوري الإنجليزي الممتاز - سواء الفوز باللقب أو التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى - وهو ما كان سيضاعف هذا المبلغ.

اقرأ أيضًا.. ديشامب يثير مخاوف مانشستر يونايتد بشأن فاران

لا يزال من المرجح أن يحصل اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا على إضافات أخرى باعتباره هداف النادي هذا الموسم حيث سجل 18 هدفًا في جميع المسابقات مما جعله يتقدم بتسعة أهداف على برونو فرنانديز، ثاني أفضل هدافي يونايتد.

ومع ذلك، فإن موسم مانشستر يونايتد البائس يعني أن رونالدو سيخسر ما لا يقل عن 5 ملايين جنيه إسترليني في تأثير ضئيل على صافي ثروته.

لا يزال مستقبل الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات غير واضح بعد هذا الصيف، مع احتمال متزايد للخروج إذا اكتفى مانشستر يونايتد بالتأهل إلى الدوري الأوروبي - أو ما هو أسوأ - الموسم المقبل.