أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على عودة الروح للاعبي منتخب مصر خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن محمد صلاح قائد الفريق قدمًا وعدًا بالتأهل لكأس العالم.

ويلتقي منتخبي مصر والسنغال مساء الثلاثاء المقبل على أرضية استاد ملعب ديامنديو في داكار، على أن تتوجه بعثة المنتخب في تمام الرابعة عصر غد الأحد إلى السنغال على متن طائرة خاصة.

وقال وزير الرياضة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "المنتخب كان يعاني من فقدان الروح منذ انتهاء بطولة كأس العالم 2018، إلا أننا شاهدنا عودة الروح من جديد منذ بطولة كأس العرب ونتائجه الطيبة في كأس الأمم".

وأردف: "السنغال منتخب كبير واستطعنا الفوز أمامهم بالأمس وهذه النتيجة ستمنحنا الأفضلية خلال مواجهة الثلاثاء المقبل، ومن قبل قمنا بتنظيم كأس الأمم في 2019 ولكننا كنا نعاني من عدم وجود الروح لدي اللاعبين".

طالع | كيروش يصدر قرارًا بشأن الونش بعد غيابه عن مباراة مصر والسنغال الحاسمة

وتابع: "لدينا منتخب قوي وذلك تحقق بالنتائج ونحاول إعطاء المنتخب طاقة إيجابية والصعود لبطولة كأس العالم، وتحدثت مع اللاعبين عن منحهم حافز مادي كبير بخلاف المكافأة الأساسية ووفرنا طائرة خاصة للسفر للسنغال مباشرة".

وأكمل: "نعد منتخبا كبيرا وإذا لم نتأهل لكأس العالم فسنواصل دعمهم لبناء فريق قوي للأجيال القادمة، ومحمد صلاح قدم وعدًا بالتأهل وبذل كل الجهد خلال مباراة العودة".

واختتم: "كيروش لديه خبرات كبيرة للغاية ويدرس كل تفاصيل المنافس، وحريص للغاية على وظيفته وعمله ويشعر بالولاء لمنتخب مصر رغم كونه برتغالي".