توسل ماركو فيراتي للجماهير بعدم إهانة لاعبي إيطاليا وخاصة الأصغر سنًا في الفريق والذين فشلوا في التأهل لكأس العالم قطر 2022.

فشل منتخب إيطاليا في التأهل لكأس العالم 2022 في قطر، وخسر 1-0 أمام مقدونيا الشمالية مساء الخميس في الدور نصف النهائي من الملحق.

سيلعبون الآن مباراة ودية خارج أرضهم أمام تركيا، الطرف الآخر الذي خسر المباريات الفاصلة أمام البرتغال 3-1.

لن يتواجد فيراتي مع المنتخب حيث تم إطلاق سراحه مبكرًا للعودة إلى باريس سان جيرمان، وتبعه من معسكر كوفرسيانو التدريبي كل من جورجينيو، وتشيرو إيموبيلي، ولورينزو إنسيني، ودومينيكو بيراردي وجيانلوكا مانشيني.

كتب فيراتي على "إنستجرام": "عندما تفوز، من السهل أن تشكر الجميع، أريد أن أفعل ذلك اليوم بعد إقصاء سيحرمنا من المنافسة الأكثر روعة وإثارة لنا نحن اللاعبين، ولكن قبل كل شيء لجميع المشجعين الإيطاليين في جميع أنحاء العالم".

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان يترقبان قرار مانشيني مع إيطاليا

وأضاف: "أود أن أشكر الجميع، والموظفين، واللاعبين وكل أولئك الذين يعملون بشغف وحماس حول المنتخب، لسوء الحظ، في الحياة وكرة القدم، لا تسير الأمور دائمًا بالطريقة التي خططت لها توقعاتك وأهدافك وأحلامك".

وأردف فيراتي: "خيبة الأمل هائلة، لكننا أظهرنا بالفعل أنه من خلال العمل والعاطفة والقلب، كل شيء ممكن، لذلك في الحياة أو في كرة القدم، مثلما حدث بعد فوز كبير في الصيف الماضي أو هزيمة كبيرة، يجب أن نواصل القتال".

وشدد لاعب الوسط: "كرة القدم هي شغفنا وأنا متأكد من أننا سنواصل بذل قصارى جهدنا لكسب المزيد من اللحظات المرضية معًا".

واستطرد فيراتي: "شيء أخير: لا أعتقد أن أفضل طريقة للتعامل مع هذا هي إهانة الجميع، لأن كل واحد منا حاول بذل كل ما في وسعه (للأسف لم يكن ذلك كافيًا)".

وأتم: "قبل كل شيء ، يرجى ترك اللاعبين الأصغر سنًا وشأنهم إذا كنت تريد حقًا ذلك، قم بإهانة اللاعبين الأكبر سنًا، لأنك تنسى أحيانًا أننا مجرد أشخاص مثلك، أناس عاديون، وأننا أيضًا نشعر بأكبر المشاعر في أصغر الأشياء".