سلطت الصحف السنغالية الضوء على فوز منتخب مصر أمام منتخب السنغال، مساء الجمعة، في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتلاقى المنتخبان على استاد القاهرة في إطار منافسات ذهاب الجولة الفاصلة المؤهلة إلى مونديال قطر، حيث فاز منتخب مصر بهدف دون رد.

هدف فوز مصر أمام السنغال

وتفاعلت الصحف السنغالية مع تلك النتيجة، حيث قالت شبكة "Agence de Presse Sénégalaise" بعد المباراة: "انتصرت مصر على السنغال، مساء الجمعة، 1-0، على الملعب الدولي بالقاهرة، في ذهاب التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022".

وأضافت: "سجل هدف المباراة في الدقيقة الرابعة من قبل المدافع السنغالي ساليو سيس في شباك فريقه، مع العلم أن الفريقين سيتواجهان يوم الثلاثاء على ملعب عبد الله واد في ديامينياديو لخوض مباراة الإياب".

وقالت صحيفة "lesoleil" أيضًا: "فازت مصر في 25 مارس بأصغر نتيجة، بهدف واحد مقابل صفر على السنغال، على ملعب القاهرة الدولي، حيث تأخرت السنغال في الدقائق الأولى من المباراة بهدف في مرماهم سجله ساليو سيس في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، وجاء الهدف بعد تسديدة من الجهة اليسرى لـ محمد صلاح ارتطمت بالعارضة قبل أن ترتد من جديد".

وواصلت: "التقى المنتخبان في نهائي كأس إفريقيا للأمم 2021 في الكاميرون في 6 فبراير، وانتهى بفوز أسود السنغال بركلات الترجيح، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب في 29 مارس في السنغال".

ومن جانبها، قالت "sudquotidien" عقب اللقاء: "انتقم فراعنة مصر من أسود تيرانجا، حيث تعرض فريق إليو سيسيه للهزيمة أمام مصر 1-0، في مباراة ذهاب التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر، وهكذا سقط بطل إفريقيا في كأس الأمم 2021 بالكاميرون أمام الفريق الذي هزمه بركلات الترجيح في 6 فبراير".

واستكملت: "بعد هذه الهزيمة، يسعى منتخب السنغال إلى تحقيق الفوز في مباراة الإياب، دون أن يستقبل شباكه أي هدف، وبنتيجة أفضل".

بينما قالت "wiwsport" الفرنسية: "تعرض أسود السنغال بطل إفريقيا للهزيمة مساء الجمعة على ملعب القاهرة الدولي، بهدف في مرماه من ساليو سيس، حيث انتقمت مصر قبل مباراة الإياب المقررة الثلاثاء في ديامينياديو".

واستمرت: "وتفاجأ بطل إفريقيا بهدف مبكر، عن طريق النيران الصديقة، بعد تسديدة من محمد صلاح، وبعد ذلك بـ10 دقائق تلقت السنغال ضربة أخرى بإصابة عبدو ديالو في عضلات الفخذين".

وأكدت: "سيتعين على لاعبي السنغال أن يكونوا أكثر فعالية أمام المرمى خلال مباراة الإياب من أجل حلم المشاركة في البطولة العالمية، من جهة أخرى وضعت مصر حدًا لسلسلة الأسود التي لم تُهزم في المباريات الرسمية، لقد ظلوا دون هزيمة منذ فبراير 2019 حيث كان آنذاك نهائي كأس إفريقيا للأمم 2019، عندما خسروا أمام الجزائر بنفس النتيجة وفي نفس الملعب، الشؤم".

في حين قالت "galsenfoot" بعد خسارة السنغال: "بطل إفريقيا يسقط في القاهرة أمام منتخب مصر، المصريون انتصروا بهدف نظيف، بينما ستُقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس".